رائج
شعار تلفزيون السودان القومي / صحيفة الطريق الإلكترونية

تلفزيون السودان يفتح أبوابه للشباب بعد صيام عن التوظيف دام 10 سنوات

أعلن مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ إسماعيل عيساوي عن فتح أبواب التقديم في تلفزيون السودان القومي لمذيعين ومذيعات من الإعلاميين من جيل الشباب الجديد من حملة درجة البكلاريوس.

وتوقع مدير القناة القومية بالتلفزيون الأستاذ علاء الدين الضي أن تشهد الفترة القادمة إقبالا من الشباب من الجنسين للعمل بالتلفزيون.

وقال في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن أبواب التلفزيون مفتوحة للتقديم لمدة شهر حتى الثالث والعشرين من أغسطس القادم، مشيراً إلى أن بعض البرامج مثل صباح الخير وبيتنا وهنا السودان وغيرها ظلت تقدم وجوه تلفزيونية جديدة من المذيعين من جيل الشباب في تواصل وتبادل طبيعي مع جيل الكبار.

ويرى مراقبون أن الإعلان الذي تحدث عن حوجة تلفزيون السودان لكوادر جديدة في تقديم البرامج يأتي بعد أن أغلق التلفزيون أبوابه في وجه الشباب وتوقف التوظيف عبر بوابة الخدمة المدنية لسنوات طويلة رغم وصول عدد من العاملين لسن المعاش مثلما توقفت الترقيات الداخلية عبر الدرجات الوظيفية للكبار.

ويؤكد الإعلامي بتلفزيون السودان ومقدم البرامج بقناة الهلال وائل محمد الحسن في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن آخر وظائف رسمية للمذيعين والمذيعات بالتلفزيون القومي كانت في العام 2010 وأن التلفزيون منذ حوالي 10 سنوات لم يستوعب في وظائفه الشاغرة كوادر شابة جديدة وأن آخر جيل من المذيعين الموظفين كان جيل الإعلامي عمر عائس والإعلامية ميادة هباش ونهى عطا المنان.

ويؤكد عدد من العاملين بالتلفزيون أن الجهاز العتيق لجأ إلى الإعلان عن تعيينات رسمية في العام 2009 من خلال معاينات تم طرحها ودخل من خلالها عدد من المذيعين الشباب تحت إشراف منتج برنامج بيتنا النور معني، بعضهم لايزال بالتلفزيون وبعضهم غادر إلى قنوات فضائية محلية ودولية، وظل التلفزيون يعتمد في تجديد الدماء على التعاقدات المالية أو نظام التعاون بالقطعة الشهرية أو الاستعانة بمذيعين من الإذاعة السودانية.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X