"الجميلة ومستحيلة" تُطلق جامعة الخرطوم
كلية الأداب جامعة الخرطوم المصدر: خرطوم ستار

أخضر ونظيف..مبادرة طلاب جامعة الخرطوم

انطلقت صباح اليوم الأربعاء الموافق 24/7/2019 بكلية الآداب جامعة الخرطوم مبادرة ( Green and Clean) لتنظيف الجامعة .

وابتدر الحمله الدكتور عبد الرحمن إبراهيم سعيد نائب عميد كلية الآداب للشؤون الإدارية، والتي شاركه فيها العديد من طلاب الكلية .

و وجدت المبادرة قبولاً كبيراً من طلاب الكلية وأساتذتها، فكانت نقطة الإنطلاق من مجمع الوسط  “كلية الآداب” .

وكشف الدكتور إبراهيم سعيد عن أن الحملة تأتي في إطار إرجاع سيرة جامعة الخرطوم لعهدها الأول لا سيما بعد التغييرات الكبيرة التي حدثت في البلاد .

وتمنى إبراهيم سعيد بأن تكون المبادة نموذج يُحتذى به لبقية كليات جامعة الخرطوم على أن تستمر في مقبل الأيام ببقية الأقسام المختلفة بالجامعة .

جانب من الطلاب المشاركين في المبادرة المصدر خرطوم ستار

وتعمل المبادرة بجانب دورها الرئيسي في تنظيف الجامعة على تفعيل مبدأ المشاركة الجماعية والإجتماعية واحترام الأماكن العامة وممتلكات الدولة التي هي في الأساس ملك للشعب السوداني .

وفي السياق دعا تجمع المهنيين السودانيين في منتصف الشهر الحالي إلى حملة (حا نبنيهو) لتجميل العاصمة السودانية الخرطوم وعدد من الولايات، حيث حرص العديد من الشباب في الولايات المختلفة على طلاء الشوارع الرئيسة والمعالم البارزة وتنظيفها .

وفي العاصمة الخرطوم تواصلت الحملة في عدة أحياء، حيث دشن شباب الحلفايا الحملة بطلاء مقر المحكمة الواقع بالمنطقة، بجانب إنارة بعض الطرقات .

يُذكر أن كلية الدراسات العليا بجامعة الخرطوم استأنفت الدراسة أمس الأول الأحد، على أن تبدأ الفصول النهائية مجمعي الوسط وشمبات، والفصل الأول مجمع الوسط وشمبات، كل المجتمع الطبي، كل مجمع تربية، بالإضافة إلى كلية الدراسات التقنية والتنموية الأحد المقبل الموافق 28 من يوليو الحالي .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X