رائج
twins
الكنداكة )إحدى أعمال twins /المصدر : خرطوم ستار

TWINS: مشوار توأم على طريق الفن والشغف

لم يمنع الالتحاق بكلية الدراسات البيئية ودرء الكوارث التوأمتين صفاء ومروة من اتباع شغفهما في مجال الفنون ، ولم يزدهما بعد مجال الدراسة عن الفن إلا قرباً منه وتعلقاً به حتى دخلتا إلى عالم الأعمال اليدوية لتصبح Twins مشروع ماركة جديدة توفرة منتجات لم تكن معهودة في السوق السوداني .

كان موقع يوتيوب هو المعلم و الدليل لصفاء ومروة اللتين أحبتا كافة أنواع الفنون منذ الصغر ، لكن عمل المجسمات الصغيرة من الصلصال  ” miniature “استهوى الصغيرتين اللتين اعتمدتا على التجريب مرة بعد مرة ومحاولة بعد أخرى حتى تمكنتا من إجادة صنع المجسمات من الصلصال والسيراميك .

مجسمات رمضانية من أعمال twins /المصدر: خرطوم ستار

تقول صفاء عبد الله لـ(خرطوم ستار) :” بدايتنا بعمل المجسمات المصغرة miniature عجبنا شدييد العالم دا وبقينا نعلم نفسنا بنفسنا لغايه ماوصلنا لنتيجه ارضتنا اختي الكبيره كانت بتشتغل بالصلصال العادي والسيراميك بتصنع ورود ، فقلنا ليه مانجرب نعمل ورود في البدايه واجهتنا صعوبات في التشكيل لكن الحمد لله قدرنا نتعلم بسرعه ، ومن هنا عرفنا بالصلصال الحراري استغليناهو في اعمالنا وعن طريق الصدفه اختي الصغيره كان عندها “مك” فاضي فقالت لينا ليه ماتشتغلو لي فيهو اشتغلنا فيهو والحمد لله عجبها شدييد “.

إحدى أعمال صفاء ومروة اليدوية /المصدر: خرطوم ستار

تملك صفاء ومروة صفحة على فيسبوك وانستغرام من خلالها يتم طلب المنتجات من قبل الزبائن وتقول صفاء أن إقبال ناس على منتجاتهم هو الذي شجعهم على عرضها عبر فيسبوك :”  نزلنا شغلنا دا في قروبات الفيس الناس عجبهم الشغل دا شي كونو ماكان معروف في السودان لاقينا اعجاب واقبال كثير من الناس شجعونا على انو نفتح صفحه في الفيس وفعلا فتحنا صفحه بقينا ننزل فيها شغلنا ويوم عن يوم لقينا نفسنا اتطورنا شديييد في الصلصال الحمد لله”.

إحدى إبداعات صفاء ومروة على الأكواب /مصدر الصورة : خرطوم ستار

تستخدم صفاء ومروة الصلصال الحراري وبرغم الاحترافية العالية في منتجات Twins إلا أن صفاء تقول أنهما لا تعتبران نفسيهما محترفتان حتى الآن وتضيف :” الأفكار بتاخذ مننا وقت أكثر من التنفيذ لأنو نحن بنسعى للتميز” .
تواجه صفاء ومروة الكثير من العقبات أهمها عدم توفر مواد العمل وتكلفتها العالية ومع ذلك تصران على المضي قدماً وتحقيق النجاح ، تقول صفاء :”طموحنا أعمالنا تصل العالميه ولو ماوصلت العالميه على الأقل تصل لكل بيت سوداني ويكون عندنا مشروع خاص بينا وماركه مسجلة”.

لمتابعة المزيد من أعمال Twins أضغط هنا 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X