رائج
الفنان خالد الصحافة / صحيفة ريبورتاج

خالد الصحافة : أول أغنياتي الخاصة كتبها (مكنيكي) في (ست شاي)

يستعد الفنان والمادح خالد الصحافة لإحياء أمسية خاصة يقيمها مشروع تعظيم المصطفى صلى الله عليه وسلم بأرض المعارض ببري في الثلاثين من يوليو الجاري بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل الشيخ خالد المصطفى بكداش مؤسس راديو الكوثر وقناة ساهور للمديح النبوي.

وتاتي الأمسية بمشاركة مجموعة من الفنانين والمادحين والمادحات منهم عبده شرف ومحمد حسن الماحي ونجود عجب وعبير علي إلى جانب فرق الصحوة والتقوى والذاكرين.

وأكد خالد الصحافة في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) مواصلته لتجارب الغناء والمديح النبوي، وأعلن سعادته بنجاح السهرات الأخيرة التي وثقت لمسيرته من البدايات الأولى من خلال أثير راديو المساء أف أم 101 التي لاقت نسبة استماع عالية بفضل مقدمها المتميز الإذاعي أسامة حمزة، وأنه كشف من خلالها عن كثير من الأسرار التي تنشر لأول مرة.

الفنان خالد الصحافة ومتنياته الخاصة في إحدى معارضه

وقال خالد الصحافة إن تجربته مع أشرطة الكاسيت بدأت مبكراً بمجموعة من الأغنيات في العام 1992 وأن اول شريط ماستر تم إنتاجه في العام 1994 وحمل عنوان من جديد بعد رحلة من تلحين وتجويد أداء الأغنيات وترديدها في الحفلات بين السودان وقطر.

وأكد خالد الصحافة أن أول أغنياته الخاصة جاءت عن قصة حقيقة حدثت في السودان موسم من مواسم الخريف وذلك عندما هطلت الأمطار فجأة في أحد الأسواق، وكانت إحدى بائعات الشاي تحمل الشاي في يد وتعاني في الهروب من المطر، وشاهدها أحد الميكانيكية وهي في حالة خوف من المطر فهرع إلى (ست الشاي) وساعدها في اللجوء إلى مكان آمن من الماء، وأعجبته مشيتها، فكتب الميكانيكي الذي يمتلك موهبة الشعر أول كوبلية من كلمات الأغنية الشهيرة (لافت الأنظار بي هيبة قدل … ظلاه الغيم رزاز نزل) وتم تلحينها وسارت بها الركبان وانتشرت داخل وخارج السودان.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X