رائج
تسجيل المحترف لازغيلا
اللاعب نيلسون لازغيلا المصدر: ديربي سبورت

تسجيل المحترف لازغيلا في المريخ بين  الرفض والقبول

تعاقد المريخ مع المحترف الغاني نيلسون لازغيلا الذي انتهت فترة تعاقده مع هلال الأبيض، وكان المحترف الغاني قد بدأ مشواره مع الأهلي الخرطوم ثم انتقل لهلال أمدرمان واخيرآ كانت محطته مع هلال الابيض .

وجاء تعاقد المريخ مع المحترف الغاني الذي يُجيد اللعب في جميع مراكز خط الوسط بتوصيه من المدير الفني للفريق إبراهيم حسين ( إبراهومة) المدير الفني السابق لهلال الأبيض الذي يعرف مقدراته جيدآ ويعتبره خير بديل لمجيد سومانا الذي أنهى عقده مع المريخ .

وأحدث تسجيل المحترف الغاني في صفوف المريخ ردود فعل متباينه بين مؤيد ورافض، المؤيدون لتسجيله يرون أن هذا اللاعب أكتسب خبرة عريضة من خلال وجوده في الدوري الممتاز لمدة تسعه سنوات وأنه وصل لمرحله النضج الكروي بينما يرى الرافضين لتسجيله بأن المريخ لجأ لتسجيل هذا اللاعب بسبب أزمته الماليه والمتمثله في استقالة الأستاذ محمد الشيخ مدني برئاسه النادي ومعه عضوأ المجلس عبدالمنعم النزير وعبدالباسط سبدرات، ويُعتبر لاعب متاح ولن يكلف المجلس مبلغآ ماليآ كبيرآ وأن اللاعب جاء برغبه المدرب إبراهيم حسين .

ويُعتقد الكثير من الفنيين بأن نيلسون لن يضيف جديدآ للمريخ وأنه خاض ثلاث تجارب كرويه في السودان مع الأهلي الخرطوم وهلال الأبيض والهلال العاصمي ولم ينجح خلالها في تقديم مستويات كبيره ولم يترك بصمه في كل الفرق التي شارك معها .

وتحدث المدرب المعروف محمد الطيب مورينيو “لخرطوم ستار” عن أن اللاعب سيُقدم الكثير للمريخ لأنه تعود على  الأجواء السودانية من خلال الفترة التي قضاها بالسودان وأبراهومة يعرف مقدراته جيداً وسيكون خير معوض للنيجري مجيد سومانا وضياء الدين محجوب الذي يُعاني من إصابة كبيرة .

وكان المريخ قد أبرم 3 صفقات في فترة الانتقالات الحالية تمثلت في ضم محمود أمبده الظهير الأيسر السابق لنادي الهلال العاصمي ولازغيلا والمهاجم الغاني مايكل، الذي تبرّع بقيمة صفقته أدم سوداكال .

وقد استغنى المريخ عن خدمات محمد حقار لاعب الظهير الأيسر، وقام بإعارة محمد حماد الجس لنادي الأهلي مروي، بالإضافة لسومانا الذي طالب بإنهاء عقده بالتراضي، ولم ينجح الفريق في ضم عبد الرحمن كرنقو الظهير الأيمن لنادي هلال الأبيض بسبب المبلغ الذي طلبه ناديه .

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X