رائج
بل غيتس
بل غيتس /المصدر :أوقات الشام الإخبارية

هذه هي أهم الكتب التي ينصح الملياردير بيل غيتس بقراءتها

“كلما أردت التعمق في فهم شيء ما، التقطت كتابًا” هذه هي الطريقة المفضلة للعبقري بيل غيتس لتعلم المواضيع الجديدة سواء أكان مضمونها الصحة العالمية أو الحوسبة  أو تاريخ العالم، حيث يقرأ هذا الملياردير حوالي 50 كتابًا سنويًا، إليك بعضًا من أهم الكتب التقنية التي يحدثنا عنها غيتس.

أبرز الكتب التقنية التي ينصح بها بيل غيتس :

(الحياة 3.0) للكاتب ماكس تيغمارك.

إن أي شخص يريد مناقشة كيف يتشكل الذكاء الإصطناعي في هذا العالم يجب عليه أن يقرأ هذا الكتاب، فإن عالم الفيزياء تيغمارك يحاول أن يتبع نهجًا علميًا في كتابه، ولذلك فإن كتاب (Life 3.0) يوفر أساسًا رائعًا للمعرفة حول موضوع الذكاء الإصطناعي.

Army of none

أهم الكتب التقنية -جيش من لا أحد

(جيش من لا أحد) بقلم بول شار Paul Scharre.

يقول غيتس “هذه نظرية مثيرة للتفكير حقًا في الذكاء الإصطناعي أثناء الحرب”، ويعتبر أنه موضوع معقد للغاية.

لكن خبير الدفاع في البنتاغون Scharre يوضح أن الكتاب يقدم تفسيرات سلسة ويعرض لنا كل من الإيجابيات والسلبيات للحروب المقادة بالآلات. كما اعتبر غيتس هذا الكتاب من الكتب التقنية المنتظرة بالنسبة له.

Behind the Beautiful Forevers

Behind the Beautiful Forevers

(إلى الأبد خلف الجمال) للكاتبة كاثرين بو

 قد يبدو السرد العميق لبو عن الحياة في أحد الأحياء الفقيرة في مومباي خيارًا غريبًا ليكون في قائمة من الكتب التقنية، لكنها توضح أبرز تحديات نظام الصرف الصحي في العالم بأوضح شكل رأيته، لذلك فهذا الكتاب يجب أن تتم قراءته بشكل أساسي من كل الذين يأملون بإعادة اختراع وتطوير أنظمة الصرف الصحي وخاصة في البلدان التي تعاني من معدلات فقر مرتفعة.

Should We Eat Meat

أهم الكتب التقنية - Should We Eat Meat

(هل يجب علينا تناول اللحوم؟) للكاتب فاتسلاف سميل Vaclav Smil.

يقول بيل غيتس : “إنني من أشد المعجبين بما يكتبه سميل”.

سميل لديه شكوك حول كون بدائل اللحوم ومشتقات الألبان التي يجري الحديث عنها حاليًا بإمكانها أن تحدث تأثير كبيرًا في العادات الغذائية العالمية. ربما قد نختلف مع سميل حول هذه النقطة التي يناقشها. ولكنني أظن أن لديه العديد من الأفكار الذكية حول إمكانية تأمين الغذاء للعالم بدون المساهمة بدمار هذا الكوكب، وذلك عن طريق تطوير آليات الزراعة وطرق تربية الدواجن والأبقار.

المصدر/أراجيك

اترك رد

X
X