رائج
الإعلامية والشاعرة داليا الياس / وسائل تواصل

تهديدات لأسرة داليا الياس بسبب الفحولة

قالت الكاتبة الصحافية والشاعرة المعروفة داليا الياس أنها وأسرتها تلقوا تهديدات بالهاتف والرسائل على خلفية حديثها عن الفحولة للرجل السوداني في فيديو تم تداوله على نطاق واسع.

وقالت داليا في حوار مع صحيفة الانتباهة إن حديثها وجد ردة فعل عنيفة في موضوع لا يستحق – حسب قولها -. وأضافت: “ردة الفعل كانت قوية وقاسية علي وعلى من حولي سواء أصحابي وأهل بيتي وأقاربي”.

ومضت داليا في القول: “لنا ثلاثة أيام فى البيت ونحن تحت التهديد بالتلفونات والرسائل لي وللأولاد، إضافة إلى ما أسمعوه لهم فى المدرسة وتهديدات وكلام عن تسيير موكب وغيره”.

وقالت: “أنا حتى لم أعمم الكلام والناس لم تحضر البرنامج كاملاً بل اكتفت بالفيديو المبتور”!!. وزادت بأنها شعرت بأن هناك أزمة أخلاق وضمير وإنسانية وتقوى.

وقالت داليا: “أزمة الفحولة التى ذكرت كشفت القناع عن عشرات الأزمات في المجتمع السوداني؛ ولا اعتقد أن ما حدث من إساءة لشخصي قد حل الأزمة”.

تجدر الإشارة أن الإعلامية داليا الياس كانت قد خطفت الأضواء بصورة كبيرة للغاية في الأيام الماضية، على إثر تصريحاتها المتعلقة بأزمة الفحولة لدى الرجال السودانيين.

وجاءت تصريحات الياس من خلال برنامج عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثار حفيظة الكثير من المتابعين، وذلك حينما قالت إن الشعب السوداني يُعاني من أزمة في الفحولة.

وأضافت: “هذا الأمر -أزمة الفحولة- من المسكوت عنه في المجتمع السوداني، فبعض الرجال يستخدمون العسل الملكي وأخرون يستخدمون الحبوب، وتعدى الأمر إلى مجتمع النساء، أي أصبحت هناك أزمة أنوثة وأزمة ضمير.

 

المصدر: الانتباهة

اترك رد

X
X