رائج
عفراء فتح الرحمن
الإعلامية عفراء فتح الرحمن

عفراء فتح الرحمن تنال درجة الدكتوراة في الإعلام من الجميلة ومستحيلة

حصلت الإعلامية ومقدمة البرامج بالفضائيات السودانية عفراء فتح الرحمن على درجة الدكتوراة في الإعلام من جامعة الخرطوم.

وقالت عفراء في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن الدكتوراة حصلت عليها عن أطروحة بعنوان (فاعلية الفضائيات السودانية في التعريف بالتنوع الثقافي في السودان) _(بالتطبيق على عينة من البرامج الثقافية في التلفزيون القومي في الفترة من 2008_2012).

وقد أوصت لجنة الحكم والمناقشة المكونه من خبراء الإعلام البروفيسور علي شمو أول مدير للتلفزيون القومي وأول رئيس لاتحاد إذاعات الدول العربية، والدكتور عبدالكريم قرني، والدكتور عبد الرحمن قرشي، بطباعة الرسالة مع الإشادة بالبحث المقدم ومجهود الباحثة.

لجنة المناقشة المكونه من خبراء الإعلام رفقة عفراء فتح الرحمن

وقد انهالت التهاني على عفراء فتج الرحمن من زملاء الدراسة والمهنة والأهل والأصدقاء مع أمنيات بمزيد من النجاحات والتفوق في المجالات العلمية والعملية.

يذكر أن عفراء صاحبة تجربة متميزة في تقديم البرامج بالقنوات الفضائية السودانية واكتسبت خبرات كبيرة من خلال عملها بعدد من القنوات.

وقد سجلت حضوراً أنيقاً عبر برامج تلفزيون السودان وزينة مشوارها به بسهرة ضخمة من عدة أجزاء وثقت خلالها لحياة الفنان محمد الأمين وتنقلت معه بين الخرطوم وولاية الجزيرة.

وكانت لها تجربة في العمل الإداري حيث أدارت إذاعة الخرطوم وعملت بفضائية أم درمان وعدد من الصحف الورقية والمجلات.

عفراء فتح الرحمن داخل جامعة الخرطوم

وانضمت عفراء إلى قناة الشروق وقدمت عدد من البرامج والسهرات منها سهرة اكتمال القمر التي استضافت من خلالها الفريق عمر محمد الطيب والشاعر هاشم صديق وغيرهم.

ووقعت عفراء فتح الرحمن أخيراً مع قناة الهلال وقدمت خلالها سهرة مميزة بعنوان (موانسة) استضافت عبرها مجموعة من قادة الفكر والثقافة والفنون منهم الموسيقار الذي رحل قبل أيام البروفسير الفاتح الطاهر.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X