رائج
(خرطوم ستار) يكشف
جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة المصدر: باج نيوز

(خرطوم ستار) يكشف ملابسات طرد جبريل إبراهيم من إثيوبيا

كشف مصدر رفيع بقوى الحرية والتغيير لـ(خرطوم ستار) فضّل حجب اسمه عن أسباب طرد السلطات الإثيوبية لرئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، وتراجعها في وقت لاحق عن هذا القرار .

وقال القيادي إن الأسباب تكمن في تلبية جبريل إبراهيم لدعوة عشاء في السفارة القطرية بأديس أبابا عاصمة دولة إثيوبيا، ولفت إلى تدخل منى أركو مناوي وقيادات رفيعة بالاتحاد الإفريقي لإثناء إثيوبيا عن قرارها بطرد جبريل إبراهيم .

ولفت المصدر إلى أن قرار طرد جبريل نتيجة لذهابه للسفارة القطرية، وأن السلطات الأثيوبية تتهم قطر بالتورط بشكل مباشر في المحاولة الانقلابية الأخيرة التي شهدتها إثيوبيا .

وبعد تدخل مباشر من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد كوسيط بين الفرقاء السودانيين في منتصف يونيو، شهد إقليم الأمهرة المتاخم للسودان محاولة انقلابية .

وقُتل في المحاولة الفاشلة رئيس ولاية أمهرة أمباتشو مكونن ومستشاره، إثر تعرضهما للهجوم في مكتبيهما .

وتنخرط قوى الحرية والتغير والجبهة الثورية ومن ضمنها حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل في جولات تفاوض مكثفة للتوصل لحل شامل بين قوى الحرية والتغير في البلاد .

وفي وقت سابق أعلنت الجبهة الثورية وهي أحد مكونات “نداء السودان” لسحب ممثليها في قوى الحرية والتغيير بتهمة الأخيرة بالإقصاء والانفراد بالرأي في تسير التحالف الذي أسقط حكومة البشير .

يُذكر أن الجبهة الثورية وتجمع القوى المدنية وقوى الإجماع الوطني قد أعلنوا رفضهم للاتفاق الذي وُقِع في الخرطوم بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X