رائج
رسمياً.. وليد محمد
وليد محمد أحمد لحظة إدارة مباراة إنجلترا وبنما بكأس العالم المصدر تويتر

رسمياً.. وليد محمد أحمد يعتزل التحكيم

أكد الحكم السوداني وليد محمد أحمد اعتزال التحكيم بصورة رسمية بعد نهاية بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة في الفترة ما بين بين 21 يونيو إلى 19 يوليو الجاري، والتي شارك فيها وليد بالمباراة النهائية بين المنتخب الجزائري والمنتخب السنغالي .

وحصل منتخب الجزائر على اللقب بعد فوزه على السنغال في المباراة النهائية التي أقيمت أمس الجمعة بملعب أستاد القاهرة الدولى بهدف دون مقابل .

وعبّر وليد عن سعادته بالنجاحات التي حققها طيلة مشواره التاريخي في عالم التحكيم، لافتًا إلى أنّه فخور، ومؤكداً بأنه يقدر رأي الاتحاد الأفريقي الذي رفض خطوته فيما يتعلق بالأعتزال لكّنه تمسك بموقفه النهائي القاضي باعتزاله لعالم التحكيم .

وقال وليد ” بالتأكيد أنا سعيد وحزين في ذات اللحظة، فبعد 11 عامًا سأكون بعيدًا عن التحكيم لطالما أحببت ذلك كثيرًا ولكّن يكفي أنّني تواجدت في كلّ البطولات المختلفة وهذا دون شك أمر يدعو للفخر والاعتزاز” .

وظهر وليد محمد أحمد في العديد من البطولات الأفريقية والبطولات العالمية وكان أخرها بطولة كأس العالم بروسيا حيث شارك في طاقم التحكيم الذي يضم جهاد أبو جريشة بجانب رضوان عشيث ونوربرت هاواتا، وأشرف على مباراة المنتخب الإنجليزي رفقة المنتخب البنمي في دور المجموعات .

ودوّن وليد اسمه بأحرفٍ من نور في المحافل الخارجية بعدما استطاع أن يشارك في منافسات الأولمبياد، كأس العالم للناشئين، كأس العالم للشباب، نهائي كأس أمم أفريقيا، ونهائي دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية، بجانب كأس العالم للأندية  .

وكشف الحكم السوداني وليد محمد أحمد عن تعيينه في إدارة التطوير بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، معلنًا عن خُطة لإحداث نقلة في أفريقيا والسودان تهدف إلى تطوير الحكام في القارة الأفريقية .

ومن المؤكد فإنّ وليد سوف يغادر  إلى المغرب ومن ثم إلى رواندا لتلقي كورسات مختلفة، قبل تسلّم مهامه في (الاتحاد الأفريقي) في الفترة المقبلة .

وجزم وليد بأن هنالك العديد من الحكام في الساحة المحلية، وبلا أدني شك فهم قادرون على المضي في ذات الدرب، كاشفاً عن مساعدته لتطوير المجال مستقبلاً بالبلاد .

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X