رائج
لقطة من الفيلم الوثائقي السودان رايح جاي

الجزيرة تبث الفيلم الوثائقي السودان رايح جاي

تبث قناة الجزيرة الوثائقية القطرية مساء اليوم الفيلم الوثائقي السوداني السودان رايح جاي . الفيلم من إعداد وكتابة تامر فتحي وسيناريو وإخراج إبراهيم عمر وموسيقى مازن حامد.

وكشفت المشاهد الأولى التي بثتها الجزيرة عن اهتمام الفيلم بالبيئة المحلية وعرضه لوجوه سودانية ونساء يتجملن بالثوب السوداني ولافتة تشير إلى مفترق طرق إحدهما يقود إلى السودان والثاني إلى مصر.

جانب من الفيلم الوثائقي

وأكد مخرج الفيلم  إبراهيم عمر المقيم في القاهرة في تصريحات عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك أنه حاول في هذه التجربة التسجيلية،  الاقتراب أكثر من التجريب.

وقال إن فيلم السودان رايح جاي ينتمي إذا جاز التعبير إلى سينما الدوغما، والاقتراب كثيراً من الواقع من دون التغيير في شيئ، وأن صنع هذه النوعية من الأفلام يجعل صاحبه في تشابك كبير مع الواقع.

 واضاف (والحيرة مابين الواقع ماهو عكس ذلك، أذن ماهو الواقع ؟)، مبيناً أن هذا الخلط في التجريب بين الدوغما والفيلم التسجيلي التقليدي، يحمسه أكثر في خوض التجارب في صنع أفلام تستهويه أكثر من المشاهد.

مخرج الفيلم إبراهيم عمر

وأوضح (لأنني في المقام الأول، أصنع فيلم يشبهني في كل شي) منوهاً إلى أن تجربة الفيلم من ضمن التجارب المهمة في هذه الرحلة.

من جانبها باركت مذيعة قناة النيل الأزرق نسرين نمر الفيلم وهنأت المخرج بنجاحه وكتبت في صفحتها الرسمية بالفيسبوك (السودان رايح جاي ..عندما تنقل  الصورة صدق الحياة.. الإحساس منح العمل قيمة إضافيه على احترافيته).

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X