رائج
الكنداكة آلاء صلاح المصدر: يوتيوب

بمشاركة آلاء صلاح.. أوبرايت جديد عن الكنداكة السودانية

يعكف الأستاذ المخرج حسن مصطفى رفقة الأستاذ نجم الدين طه لإنتاج أوبرايت ضخم يحمل عنوان ( الكنداكة) يحكي فيه عن بطولات ومواقف المراءة السودانية عبر عصورها المختلفة .

وقال حسن بأن العمل سيتم تصويره في المتحف القومي، وبعضاً من المدن السودانية المختلفة للتعريف بشكل أكبر بالكنداكة السودانية ودورها الرائد في الحياة في السودان .

والعمل من كلمات الشاعر نجم الدين طه وألحان الأستاذ يوسف القديل، وغناء أريج عوض بمشاركة آلاء صلاح  كنداكة الثورة السودانية  .

وكشف حسن عن أن الأوبرايت سوف يعمل على تعريف المشاهد عامة بعبق التاريخ الكبير للمرأة السودانية بجانب الشخصيات والزمان والمكان بالإستعانة بمشاهد من ساحة أعتصام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة .

وذكر حسن بأن الكثير من الفنانين وثقوا للكنداكة السودانية ودورها الكبير و الفاعل في المجتمع فالكنداكة ليست في ساحات الاعتصام فقط، بل في المنازل وفي المدارس والجامعات وغيرها من القطاعات المهمة في البلاد .

وأردف حسن بأن الأكسسوارات التي سوف تُستخدم في العمل الفنى أو الأوبرايت تتكون من الزي القومي الخالص بالإضافة إلى الأزياء الملوكية القدمية، الأمر الذي سوف يجعل الأوربرايت مميزاً بالنسبة للجمهور .

يُذكر أن الـ(كنداكة) هو لقب الملكات الحاكمات أو مسمى يعني الزوجة الملكية الأولى في حضارة كوش الإفريقية القديمة في السودان والتي عُرفت أيضاً باسم الحضارة النوبية أو إثيوبيا التي تعني أرض السود أو السودان .

المصدر: الأهرام اليوم

اترك رد

X
X