رائج
شهد أمبابي.. أجيد
التشكيلية شهد أمبابي المصدر: نجمة الخرطوم

شهد أمبابي.. أجيد السريالي ومهتمة بفن الغناء

أكدت الفنانة الشابة شهد أمبابي بأن الفن التشكيلي مزدهر في السودان بشكل لافت، كما أنه يحظى بأهتمام كبير من واقع حرص الأسر على تزيين المنازل باللوحات المختلفة .

وقالت شهد أمبابي خلال أستضافتها بقناة النيل الأزرق بأنها تُجيد فن الرسم التشكيلي وتحديداً (السريالي)، لأنه يبنى على الخيال، بالإضافة إلى أنه نوع يحمل دلائل عميقة ومعبرة لذلك، يعتبر هو الأكثر انتشاراً، وأشارت إلى أنها طرقت مجال تصميم الثياب السودانية وتميل إلى تصميم الأشكال المركبة على وجه التحديد بعيداً عن التقليد والتكرار .

وأشارت أمبابي إلى أن الفن التشكيلي تطور بشكل عام في الأونة الأخيرة في السودان، كما أنه أصبح منتشراً في الحوائط الخارجية للمنازل والبوابات، وهذا إن دل فإنما يدل على ذوق وجمال المجتمع السوداني العاشق للفن والفنون بالوانها المختلفة .

وأضافت سير عن اللوحات والرسومات التي توضع في البيوت بأن أفضل الأماكن لوضع الصور واللوحات هي الممرات الموجودة بالمنازل، حيث تخلو تلك المناطق من الأثاث والأشياء التي قد تضر بها .

وكشفت شهد عن أنها مهتمة بفن الغناء، وسبق لها وأن شاركت في مسابقة خاصة بالغناء الكورالي بجامعة السودان، الأمر الذي أضاف لها بعداً مميزاً في جانب الفن الغنائي، مؤكدة بأن تعدد الفنون موهبة من الخالق سبحانه وتعالى، لكنها تحرص على الأهتمام بالفن التشكيلي أكثر وتخطط لتنظيم معرض خارج السودان في الفترة المقبلة .

المصدر: المجهر السياسي

اترك رد

X
X