رائج
الموسيقار محمد الأمين
الموسيقار محمد الأمين / ويكيبيديا

الموسيقار محمد الأمين يكشف تفاصيل اعتقاله بسجن كوبر

سجلت مجموعة قنوات تاسبتي أنغام سهرة من العيار الثقيل مع الموسيقار محمد الأمين ستبث خلال عيد الأضحي المبارك تغني فيها بأغنياته الثورية.

وحكى الموسيقار خلال السهرة تفاصيل تجربته مع الغناء الوطني ومسيرة نضاله ضد الأنظمة الديكتاتورية، وكشف تفاصيل جديدة عن فترة اعتقاله بسجن كوبر أبان حكومة نميري.

وأبدى الباشكاتب رؤيته من الحراك الثوري الذي أطاح بحكومة البشير في الحادي عشر من أبريل الماضي، مشيداً بالقدرات الكبيرة التي يتمتع بها جيل الشباب الحالي.

ووصف ود الأمين أغنياته الثورية بأنها صالحة لكل زمان ومكان يتطلع فيه الإنسان للعيش بحرية وديمقراطية، مبدياً سعادته العارمة بالغناء داخل ساحة الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش.

ولم ينس الموسيقار الحديث عن المضايقات التي تعرض لها من قبل النظام البائد بسبب الأغاني الثورية التي حاول منعه من ترديدها خلال خفلاته الجماهيرية.

كما تحدث بإسهاب عن الفروقات بين الثورات الثلاث التي عاصرها وكان شاهد عيان عليها، منذ ثورة أكتوبر في العام 1964 والتي أطاحت بنظام عبود، مروراً بثورة أبريل من العام 1985م  والتي أزالت نظام جعفر نميري، وانتهاءاً بثورة ديسمبر المجيدة.

وتمنى الموسيقار محمد الأمين أن تلبي ثورة ديسمبر تطلعات وطموحات الشارع السوداني الذي عانى كثيراً في مجالات عديدة خلال السنوات الماضية.

أنتج السهرة الأستاذ معاوية السقا، وقام بإعدادها نبيلة عبد العظيم، وإخراج جراهام بريمة. وينتظر أن تجد قبولاً كبيراً وسط المشاهدين عطفاً على التميز التي أظهرته القناة من خلال برامجها خلال شهر رمضان الماضي وعيد الفطر المبارك.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X