رائج
شباب سودانيون ينظفون شوارع الخرطوم / وسائل تواصل

حملة حنبنيهو تلقى تجاوباً كبيراً عند الشباب

مازالت حملة حنبنيهو التي دعا إليها تجمع المهنيين السودانيين الأسبوع الماضي تتواصل في عدد من الولايات وفي العاصمة الخرطوم، وتلقى رواجاً كبيراً لدى فئة الشباب.

وحرص شباب ولاية القضارف على طلاء الشوارع الرئيسية ونظافتها، وكذلك طلاء المعالم البارزة بالولاية وإنارة بعض الطرقات.

وفي الخرطوم تواصلت الحملة في عدة أحياء بالخرطوم، حيث دشن شباب الحلفايا الحملة بطلاء مقر المحكمة الواقع بالمنطقة، وستتواصل الحملة لتجميل العاصمة واشراقها.

ووجدت دعوة تجمع المهنيين السودانيين والقوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير لإصحاح البيئة تحت شعار حملة حنبنيهو تجاوباً منقطع النظير  من كل فئات المجتمع.

وأظهرت صوراً  بحسب متابعات (خرطوم ستار) حملة التنظيف الواسعة التي شملت عدة أحياء سكنية بولاية الخرطوم وعدد من والولايات.

تواصل حملة حنبنيهو في العاصمة والولايات / وسائل تواصل

وكان نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو قد أشاد  بشباب الحراك الثوري الذين ما زالوا متمسكين بسلمية الثورة.

وأعلن عن تبنيه لشباب حملة حنبنيهو الذين ينظفون الطرقات ويطلونها بالبوهيات.

وأضاف نحيي شباب الحراك الثوري الشرفاء الذين خرجوا من أجل الوطن وضيق الحال، وأزمة السيولة في البنوك”، وأوضح قائلاً: “كل الأزمات كانت مفتعلة من رموز النظام السابق بغرض الإطاحة بالرئيس السابق، لكنها  أطاحت بكل النظام ورموزه” .

تجدر الإشارة أن الحملة جاءت رداً من قوى إعلان الحرية على إعادة الشوارع والمدن السودانية كما كانت قبل الثورة، وإصلاح الطرق التي تضررت نتيجة عمل المتاريس التي كانت تحمي الثوار من اعتداءات القوات النظامية.

 

المصدر: صحيفة آخر لحظة

تعليق واحد

  1. لجنة مقاومة ام بدة ال١٥ أ تقوم بحملة تهيئة البيئة المدرسيه ليومي غدا وبعد غدا

اترك رد

X
X