رائج
بالفيديو داليا الياس
محمد مصطفى البرنس رفقة داليا الياس المصدر: اليوتيوب

بالفيديو داليا الياس.. أي مواطن هاج في كلمة فحولة دي معناها رأس السوط هبشو

كشفت الأستاذة الإعلامية داليا الياس عن علاقتها المميزة والجيدة من المطربين في البلاد وذلك في برنامج (عشرة ونسة) الذي يُقدمه اللاعب محمد مصطفى المشهور بالبرنس على قناته بموقع اليوتيوب .

وقالت داليا بأنها ليست شاعرة غنائية لأن النصوص الخاصة بها التي تغنى بها المطربون قليلة، ومن المفارقات فإن أقرب الأصدقاء لها في المجال الفني لم يتغنوا لها .

وكشفت الأستاذة داليا بأنها ليست محترفة في مجال الشعر على حد قولها، بل تكتُب الأشياء التي تُصادف هوى في نفسها وتُعبر عن مشاعرها اللحظية، وتوجد نصوص جيدة وأخرى غير ذلك .

وعبرت داليا عن أن العديد من الفنانين تعتبرهم أخوة بالنسبة لها، لأنها لا تملك أخوة، وتحرص دائماً على التواجد في المناسبات الخاصة بهم، وهو ما يجعلهم يبادلونها نفس الأحساس والشعور في الأفراح أو الأتراح، حتى أن البعض منهم ينادونها بماما داليا و شجرة الظل وأم الكل .

وعن سؤال البرنس لداليا فيما يتعلق بكتابة داليا لـ مقال صحفي والندم عليه فيما بعد أجابت داليا بأن كتابة المقال دائما ما تتعلق بالموضوعية، فهو عبارة عن (أكل عيش) وأجابت عن أنها ندمت على بعض المقالات وهي لا تذكرها بالضبط .

وأعترفت داليا بأنها من الناس الذين يسهل أستفزازهم في مواقع التواصل المختلفة، وكانت لوقت قريب ترد على الكثير من المتابعين ولكنها مؤخراً أتجهت لعدم الرد عليهم لسذاجة بعض التعليقات .

وبادر البرنس داليا بسؤال عن أنها قالت بأن الشعب السوداني يُعاني من أزمة في الفحولة، فردت داليا بأن هذا الأمر من المسكوت عنه في المجتمع السوداني، فبعض الرجال يستخدمون العسل الملكي وأخرون يستخدمون الحبوب، وتعدى الأمر إلى مجتمع النساء، أي أصبحت هناك أزمة أنوثة وأزمة ضمير .

وعبرت داليا عن أن: ” أي مواطن هاج وماج في كلمة فحولة دي معناها رأس السوط هبشو، وزادت: ” أنا إنسانة مطلعة بحكم مهنتي الصحفية وأدخل ورش عمل وشاهدت بلاغات في أقسام الشرطة، وغيرها من التفاصيل ” .

وقالت داليا بأنها متهمة بأنها تنتمى للمؤتمر الوطني، ولكنها نفت أن يكون عندها أي أنتماء سياسي وحزبها هو حزب الحياة الكريمة والرغيف وتربية أولادها فقط .

وزادت بأنها حينما كتبت تنحى يا عمر البشير لم يكن يتواجد أحد في الشارع السوداني في ذلك الوقت .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X