رائج
شموع ودموع في
الشموع تتوسط الثوار المصدر: حركة 20 فبراير

شموع ودموع في مسيرة أربعينية فض الاعتصام

أوقد المتظاهرون بالأمس في مسيرة أربعينية فض أعتصام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة الشموع في تمام الساعة السابعة مساء، وذلك حداداً على أرواح الشهداء الذي ارتقوا في ليلة الـ29 من شهر رمضان .

وكانت الخرطوم ومدن سودانية أخري قد خرجت إلى الشوارع في الأربعينية التي دعت لها قوى الحرية والتغيير في البلاد، والتي تجد تأييداً كبيراً من الشارع السوداني .

وقام السودانيون بإيقاد الشموع تخليداً لذكرى الشهداء، في موقف جديد تشهده شوارع الخرطوم. 

واطلقت المواكب البالونات لحظة مغيب الشمس أمس تأبيناً لشهداء فض الاعتصام، وللمطالبة بالقصاص، وسط هتافات موحدة (دم الشهيد دمي) .

في ذكرى أربعينية فض الاعتصام المصدر الفيسبوك

وأنطلقت مواكب (العدالة أولاً) التي انتشرت في شوارع العاصمة، مطالبات متواصلة بحكومة مدنية، فيما أغلقت السلطات كوبري المك نمر أمام المارين للخرطوم، وقامت بإغلاق كوبري النيل الأزرق (الحديد) بالكامل، وتكدست آلاف السيارات أمام جسور أخرى .

وفي سياق متصل قال القيادي في حزب المؤتمر السوداني مالك أبو حسن : “إن مظاهرات أمس مقررة منذ أسبوعين، منوهاً إلى أن قوى الحرية والتغيير لن تتراجع عن المطالبة بتحقيق العدالة، لأنه دون محاسبة لن يكون هناك تحول ديمقراطي في البلاد في الفترة المقبلة .

وفي الوقت الذي أكد فيه المجلس العسكري صحة الأنباء التي أوردتها بعض الجهات حول تأجيل جلسة أمس مع قوى إعلان الحرية والتغيير، نفى عضو بالوفد المفاوض لقوى التغيير انعقاد جلسة المفاوضات، وأشار  إلى أن الغرض من الإعلان أن يقول المجلس العسكري إنه حضر لأجل المفاوضات ولم تحضر قوى الحرية والتغيير .

يُذكر أن الوساطة الإفريقية أرجأت اجتماعاً كان مقرراً عقده مساء أمس، بين المجلس العسكري وقوى الحرية يتعلق بالإعلان الدستوري إلى اليوم، والنقاط الخلافية ماتزال قائمة بين الطرفين ولم يتم حسمها حتى الآن .

المصدر: الانتباهة

اترك رد

X
X