رائج
جامعة الخرطوم
مدخل جامعة الخرطوم المصدر: السودان اليوم

استئناف جزئي للدراسة بجامعة الخرطوم

اجتمع مجلس عمداء جامعة الخرطوم اليوم الأحد ١٤ / يوليو /٢٠١٩ في قاعة أمانة الشؤون العلمية، وأصدر قراراً يتم بموجبه استئناف الدراسة بالجامعة كالأتي:

الأحد 21/7/2019 :

1/ كل الدراسات العليا بالجامعة .

الأحد 28/7/2019 :

2/  الفصول النهائية مجمعي الوسط وشمبات 

3/ الفصل الأول مجمع الوسط وشمبات

4/ كل المجتمع الطبي 

5/ كل مجمع تربية

6/ كلية الدراسات التقنية والتنموية 

على أن تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك من 8/8/2019 إلى السبت 17/8/2019 .

الأحد 18/8/2019:

7/ كل باقي مجمع شمبات

8/ كل باقي مجمع الوسط

خطاب اجتماع دعوة العمداء المصدر: خرطوم ستار

وأعلنت بعض الجامعات السودانية فتح أبوابها للطلاب واستئناف الدراسة التي تعطلت لنحو سبعة أشهر بسبب الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بنظام البشير .

وقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء بالإعلان عن بدء إجراءات التقديم الإلكتروني للقبول لمؤسسات التعليم العالي السودانية للعام الدراسي 2019 -2020م اعتباراً من غداً الاثنين على أن يستمر حتى الخميس .

وكشف وكيل الوزارة مصطفى محمد علي البلة، في تصريح صحفي بإن التقديم للدور الأول سيكون مفتوحاً للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام 2019 م فقط .

ولم تفلح كل الجهود التي بذلت من قبل المسؤولين في السابق فيما يتعلق باستئناف الدراسة بالجامعات سواء الخاصة أو العامة في ظل الوضع المعقد الذي عاشته البلاد .

وأغلقت الجامعات السودانية أبوابها في اعقاب موجة الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في 19 ديسمبر العام الماضي 2018، وبالرغم من سقوط حكومة الرئيس المخلوع البشير في 11 أبريل الماضي إلا أن تأخر الاتفاق بين المجلس العسكري وقادة قوى الحرية والتغيير قاد إلى الاحتجاجات وعطل إعادة فتح الجامعات .

وتعم حالة من التفاؤل طلاب وطالبات الجامعات على أمل أن يتم التوصل لاتفاق نهائي مساء اليوم بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكرى حتي تعود الحياة لطبيعتها في البلاد .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X