رائج
اللاعب شرف الدين شيبوب المصدر: الصفحة الرسمية للاعب بالفيس بوك

الدوري التنزاني.. هل يكون بوابة شيبوب لأوروبا ؟

ما تزال ردود الفعل تتواصل بعد الخطوة المفاجئة التي قام بها لاعب وسط الهلال شرف الدين شيبوب بتوقيع عقد احتراف مع فريق سيمبا التنزاني لمدة عام واحد .

وكان اللاعب قد تبقى له أقل من ٦ أشهر في كشف الأزرق، مما أتاح له الإنتقال لبطل الدوري التنزاني دون الرجوع لناديه بسبب لوائح الإنتقالات الدولية التي تسمح له بذلك .

شرف الدين برر خطوه انتقاله لنادي سيمبا التنزاني بانه يتطلع للأحتراف في أوروبا عبر بوابة الدوري التنزاني الذي تطور بشكل لافت في المواسم الأخيرة وهو ما نعكس بالإيجاب على مستوى المنتخب التنزاني الذي نجح في الوصول لبطولة الأمم الإفريقية التي تُقام بمصر .

وانقسم أنصار فريق الهلال بين مؤيد ومعارض للخطوة، فالمؤيد لأنتقاله يرى بأن اللاعب لم يُقدم شيئاً ملموسا منذ انتقاله من نادي المريخ وأنه لم يكن في مستوى التطلعات والمبلغ الكبير الذي دفع من أجله من قبل رئيس نادي الهلال المستقيل أشرف سيد أحمد الكاردينال .

كما أن شيبوب فشل في الظهور بالمواعيد الكبرى،حيث كان جماهير الهلال تتطلع في أن يحسم بعض المواجهات المهمة في البطولات المختلفة .

البعض الأخر الذي يرفض انتقال شيبوب لنادي سيمبا التنزاني يعتقد بإن اللاعب لا يزال صغير في السن وبأمكانه أن يتطور لمستوى أفضل ويصبح من الكروت الرابحة في الفرقة الزرقاء .

وكان اللاعب شرف الدين شيبوب قد بدأ مشواره الكروي مع فريق الموردة عندما كان بالدرجة الأولى واكتشف موهبته المدربان برهان تيه ومحسن سيد اللذان قاما بترشيحه للمريخ حيث وجد في ذلك الوقت المدير الفني الفرنسي غارزيتو الذي أشاد به وعدد مزاياه وذكر بانه لاعب يمتلك موهبة أكبر من سنه .

وأتاح غارزيتو لشيبوب بعد ذلك عدد من الفرص للمشاركة في التشكيلة الأساسية في البطولات جعلته يتألق ويحجز مكانه أساسياً، مما جعل الهلال يراقبه حتى نجح في ضمه بعد أن سجله المريخ كلاعب هاو .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X