رائج
أنصار المنتخب الجزائري / beIN SPORTS

الجيش الجزائري ينقل المشجعين إلى مصر عبر طائرات عسكرية

أعلنت قيادة الجيش الجزائري عن تخصيص ٦ طائرات عسكرية لنقل ٦٠٠ مشجع إلى القاهرة لحضور مباراة غدٍ الأحد بين المنتخب الجزائري ونيجيريا في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا.

ونشرت وزارة الدفاع الجزائرية بيان رسمي قالت فيه أن قيادة الجيش الجزائري الشعبي قررت ارسال الطائرات لدعم الفريق في مباراته الهامة أمام النسور الخضر، ونقل 600 مشجع على 6 طائرات عسكرية إلى القاهرة.

وأكّدت وزارة الدفاع أنّ الخطوة تجئ من أجل دعم وتشجيع أشبال الفريق الوطني وتحفيزهم على الفوز بهذا اللقب القاري الهام”.

وأضاف البيان “الجيش الوطني الشعبي.. نزولا عند رغبة شريحة كبيرة من فئة الشباب لحضور هذه المقابلة التاريخية، أبى إلا أن يكون في الموعد دائما إلى جانب إخوانه المواطنين“.

وبجانب الطائرات العسكرية أعلن رئيس الوزراء الجزائرى أن الحكومة خصصت 10 طائرات مدنية “شارتر” لنقل الجماهير الى القاهرة، ليصل الاجمالي إلى ١٦ طائرة قبل مباراة نصف النهائي.

وأوضح التلفزيون الرسمي للجزائر أن رحلات الجماهير على الطائرات المدنية ستنطلق من 4 مطارات هي الجزائر العاصمة، ووهران وقسنطينة وورقلة.

وتأهلت الجزائر إلى نصف النهائي بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ونيجيريا بعد الفوز على جنوب أفريقيا بنتيجة 2/1 في ربع النهائي.

ويتسلح الخضر بتشكيلة مميزة من اللاعبين المحترفين بكبرى الدوريات الأوروبية تحت قيادة المدرب جمال بالماضي، ويأمل رفقاء رياض محرز في تحقيق البطولة الثانية للخضر، وكان التتويج الوحيد للمنتخب الجزائري باللقب الأفريقي في العام 1990 حينما أقيمت البطولة في الجزائر.

 

المصدر: الهداف

اترك رد

X
X