مذيع قناة الشروق السابق على القاسم / وسائل تواصل

نجم الشباب بقناة الشروق يودعها بعد ست سنوات

ودع نجم قناة الشروق الفضائية علي القاسم القناة أمس الأربعاء وأعلن توقفه عن الإطلالة عبرها دون ذكر أسباب وأشار إلى أنه انتقل إلى العمل في شركة أم تي أن للاتصالات ويخطط قريباً للانتقال إلى قناة أخرى بعد أن وصلته مجموعة عروض من قنوات أخرى.

وأكد علي القاسم في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) أنه دخل القناة يافعاً يتلمس الطريق وقدم بها برنامج أوراق شبابية 2013 وكان آخر ظهور له عبر برنامج البوصلة 2019م .

وأكد علي القاسم محبته والامتنان لكل الزملاء الذين عمل معهم في قناة الشروق لفترة ستة أعوام وتنقل بين برامجها ( الشبابية – الجامعية – الثقافية – السياسية – الاقتصادية – الدينية) حيث كان له ظهور مميز مع الشيخ محمد أحمد حسن في برنامج فتاوى.

وقطع بأن أهم ما حققه فيها هو محبة يجدها في أعين الناس في الحياة والطرقات ومحبة يتبادلها مع الأصدقاء والمتابعين عبر الأسافير في الرسائل والتعليقات مشيراً إلى أن دافعه الأول والأخير كان تقديم المفيد وضع بصمة في هذا المجال.

وكانت مجموعة قلوبنا ليكم الثقافية الخيرية بقيادة الإعلامي هشام محمد ناصر قد كرمت علي القاسم خلال مهرجان نجوم رمضان 2018 وذلك بعد تميزه في تقديم أفضل البرامج.

والمذيع علي القاسم من مواليد التسعينيات وهو من أبناء منطقة أبو حمد في وﻻية نهر النيل ولم يدرس الإعلام رغم تألقه في المجال الأدبي فقد تخرج في كلية المختبرات الطبية وبدأت مشاركاته الإعلامية من خلال تقديم البرامج بالكلية بجامعة الرباط ثم انتقل لتقديم برنامج اسمه 9 دقائق في قناة النيل الأزرق ثم انضم إلى قناة الشروق وقدم برامج أوراق شبابية وستة ونص ونهارك معانا وصباح الشروق وغيرها من البرامج الدعوية وبرامج المنوعات.

وقال علي القاسم إنه تأثر ومعجب جداً بنجوم البرامج الدعوية عمرو خالد ومصطفى حسني ويتابع أحمد منصور ومفيد فوزي ومحمود سعد وكان يحب متابعة ﻣﺴﻠﺴﻞ حكايات سودانية ويحب تمثيل سامية عبد الله في الكوميديا وفائزة عمسيب ويشجع محلياً فريق المريخ وأوربيا فريق برشلونة ويستمع إلى أغنية الفنان الكويتي حمود الخضر أصير أحسن.

وقد اشتهر علي القاسم ببرنامج (شير في الخير) الذي يعد من أفضل البرامج الرمضانية التي تهتم بالجوانب الإنسانية والأعمال الصالحة والخيرية.

وقد وقف من خلال الحلقات المتميزة على الجهود التي يقوم بها أفراد الشعب البسطاء ومنظمات المجتمع المدني ورجال المال والأعمال وغيرهم في مد يد العون والمساعدة للمحتاجين والضعفاء.

ومن أشهر حلقات شير في الخير حلقة وقفت على مشروع فضل الظهر وحلقة استضافت منظمة شباب النجدة الذين يقدمون الإفطار للصائمين وحلقة زارت استراحة الأطفال مرضى السرطان وأخرى حول التبرع بالدم.

اترك رد

X
X