مبادرة تدعو لهيكلة
دعوة لإعادة الخدمة المدنية المصدر: جي بوستس

مبادرة تدعو لهيكلة الخدمة المدنية في البلاد

دعت مبادرة بناء المؤسسات والدولة المؤسسية لإعادة ترتيب وهيكلة الخدمة المدنية في السودان دون إقصاء لأحد بسبب القبلية أو اللون أو الحزب .

وقال رئيس المبادرة هشام حمد النيل، في تصريح صحفي، ” إن المبادرة تأسست منذ انطلاق الثورة لإعادة حقوق المظلومين في الخدمة المدنية، ونوه إلى أنهم جلسوا مع كلا من رئيس المجلس العسكري الفريق أول عبد الفتاح البرهان” .

وأضاف حمد النيل: ”  جلسنا أيضاً مع بعض قادة قوى الحرية والتغير ووجدنا كامل الدعم والمساندة منهم” .

وأختتم : ” لقد شرعنا فعلياً في تقديم ثلاث بلاغات أولها ضد جامعة الزعيم الأزهري فيما لا تزال طواقم المبادرة تتحرى في بعض الشكاوى التي وصلت إليهم .

وتعمل مبادرة بناء المؤسسات والدولة المؤسسية على أرساء قيم النهضة والتنمية والاعمار حتي تعود الخدمة المدنية لسابق عهدها .

وفي السياق كشف قانونيون وخبراء مختصين في مجال الخدمة المدنية عن أن الخدمة المدنية هي أساس الدولة التي عن طريقها تنهض الشعوب وتتقدم الأمم، لذلك عودتها بالشكل الصحيح يمكنه أن يعيد السودان إلى الواجهة مرة أخرى .

وتضم مبادرة بناء المؤسسات كبار القانونيين والمختصين في مجال الإدارة والتسويق بجانب المهندسين وغيرهم من القطاعات في السودان .

يُذكر أن الخدمة المدنية صمام أمان لاستقرار وديمومة دولاب العمل الحكومي في البلاد وذلك بتمكين العاملين وإكسابهم المهارات الوظيفية المختلفة سواءً الإدارية منها أم الفنية في بيئة عمل تتمتع بالمحفزات المعنوية التي تؤثر إيجاباً في الأداء الإنتاجي والإبداعي .

المصدر: صحيفة السوداني

اترك رد

X
X