طه سليمان وحسين

طه سليمان وحسين الصادق يحتفيان باتفاق التغيير والعسكري

أعلن اتحاد الفنانين أمس إقامة ليالي للغناء الوطني خلال الأسبوع القادم، وذلك أحتفالاً بالاتفاق الذي تم بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير .

وأعلنت اللجنة الفنية للاتحاد التي يقودها الفنان يوسف القديل عن برنامج البروفات لليالي بمشاركة فرقتين موسيقيتين .

ومن المنتظر أن يشارك في الليالي الغنائية الفنانون محمد الأمين، وصلاح مصطفى بالإضافة إلى أبو عركي البخيت وطه سليمان بجانب حسين الصادق وإنصاف فتحي وسيد عوض وأخرون .

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان قد أعلن، الثلاثاء، “اكتمال صياغة مسودة الاتفاق” التي سيوقعها مع قوى إعلان الحرية والتغيير وتسليمها للأطراف، اليوم الأربعاء، “وبعدها ستكون جاهزة للتوقيع عقب المراجعة وإعلان موعد التوقيع النهائي” .

والتأم اجتماع «حسن نوايا» بالقصر الرئاسي، تمهيداً لتوقيع الاتفاق في غضون 24 ساعة .

والتقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمس الثلاثاء، ممثلين لقيادات الحرية والتغيير في اجتماع هو الأول بعد التوصل إلى اتفاق بين الطرفين .

وعقب اعلان اكتمال الوثيقة ادلى الطرفين بتصريحات صحفية عقب انعقاد أول اجتماع مشترك بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير بقصر الرئاسة بالخرطوم وقال متحدث المجلس العسكري الأمور تمضي إلى أفضل ما يكون، ونص الاتفاق يحتاج إلى تدقيق، وبحكم متابعتنا له ليس فيه شيء مقلق” .

وتفصيلا قال رئيس اللجنة السياسية، الناطق الرسمي باسم المجلس شمس الدين الكباشي “أطراف الاتفاق ستتسلم نسختها النهائية الساعة العاشرة من صباح غد الأربعاء”.

المصدر: المجهر

اترك رد

X
X