رائج
بدء إجراءات التقديم
جدول يوضح طريقة التقديم المصدر: باج نيوز

بدء إجراءات التقديم الإلكتروني للقبول للجامعات الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء إجراءات التقديم الإلكتروني للقبول لمؤسسات التعليم العالي السودانية للعام الدراسي 2019 -2020م .

وذلك اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 15-7-2019م على أن يستمر حتى الخميس الموافق 25-7-2019م .

وكشف بروفيسور مصطفى محمد علي البلة وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنه خلال هذه الفترة سيكون التقديم للدور الأول مفتوحاً لكل الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام 2019 م فقط .

وأشار البروفيسور إلى أن التقديم سيكون إلكترونياً كما كان في السنوات القليلة السابقة، حيث أتاح للطلاب وأسرهم فرصة التقديم من أماكنهم دون تعب أو مشقة .

وأعلن عن أنه إذا لم يتمكن الطلاب من التقديم من منازلهم يمكنهم الذهاب إلى أقرب مركز للتقديم وسيجدون هنالك المساعدة اللازمة التي تمكنهم من التقديم بسهولة ويسر .

وأضاف بأنه يوجد قرابة ال200 مركز للتقديم الإلكتروني في معظم ولايات السودان المختلفة .

وفيما يتعلق بالطلاب الذين أمتحنوا من خارج السودان فيمكنهم التقديم عبر موقع الإدارة العامة للقبول على الإنترنت عبر موقع الوزارة على الأنترنت .

وطالب المهندس وليد محمد المبارك مدير عام مركز المعلومات بالوزارة الطلاب وأولياء أمورهم بالاطلاع على المعلومات الخاصة بالتقديم وإجراءاته من موقع الإدارة العامة للقبول (www.admission.gov.sd) .

و يتوفر في الموقع دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام2019م، ودليل المنافسة للقبول للجامعات الحكومية للعام السابق 2018م .

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X