البروفيسور علي شمو / أخبار السودان

تكريم علي شمو من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون

تستعد هيئة الإذاعة والتلفزيون لإقامة حفل تكريم للخبير الإعلامي البروفيسور علي شمو خلال الأيام القليلة القادمة بمناسبة مرور (50) عاماً على إنشاء اتحاد إذاعات الدول العربية (اسبو).

وتأسس اتحاد إذاعات الدول العربية بالسودان في العام 1969 على عهد رئيس مجلس السيادة الزعيم “إسماعيل الأزهري” والذي كان “علي شمو” أول رئيس له وأسهم في تأسيسه بمدينة أم درمان ونجح في قيادته وتطويره وحقق معه نجاحات كبيرة بالسودان والوطن العربي إلى أن بلغ الخمسينية.

وأكد مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ “إسماعيل عيساوي” أن تكريم “شمو” يأتي تقديراً لمسيرته الحافلة بالعطاء والتميز والنجاحات المحلية والإقليمية في مجال الإعلام ويأتي عقب تكريمه خلال فعاليات الدورة العشرين من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي أقامها الاتحاد العربي بتونس.

وأشار إلى أن الهيئة ستكرم أيضا فريق فيلم (أيادي الإرادة) الذي فاز بالجائزة الأولى في مجال الأفلام الوثائقية بالمهرجان.

من جانبه أعلن رئيس لجنة تكريم “علي شمو” الإعلامي “جابر الزين مردس” إن اللجنة تعمل على إقامة حفل يليق بمكانة المحتفى به وأن حفل التكريم يشتمل على ندوة كبرى حول مستقبل الإعلام في السودان ومعرض صور أرشيفية وحديثة وفيلم وثائقي وليلة غنائية ويوم مفتوح بالإذاعة والتلفزيون وسيكون بحضور شخصيات إعلامية رائدة من داخل وخارج السودان ومن المتوقع أن يقام التكريم بقاعة الصداقة بالخرطوم.

وتضم لجنة تكريم “علي شمو” عدداً من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة، منهم مدير الشؤون المالية والإدارية د.”يحيى حماد” ومدير الإنتاج والبرامج “إبراهيم البزعي” ومدير الهندسة “بدور عبد النور” ومديرة التسويق “إيمان دفع الله” ومدير القناة القومية “علاء الدين الضي” والمخرج “فاروق الزاهر” والمهندس “معاوية عصمت” وضابط العلاقات العامة والمراسم “عبد المنعم إسحق”.

 

المصدر: صحيفة المجهر

اترك رد

X
X