قمة الكرة السودانية بين الهلال والمريخ / المشاهد

في نهائي النخبة.. من يجلس على عرش الكرة السودانية؟

يسدل الستار اليوم السبت على بطولة الدوري الممتاز عندما يتقابل المريخ مع الهلال اللذان يعتبرا نخمة الكرة السودانية على ملعب استاد الخرطوم.

الهلال بطل المسابقة في الموسم الماضي يدخل اللقاء برصيد حيث كسب ٤ مباريات وتعادل في مباراة واحدة كانت امام فريق الخرطوم.

اما المريخ فيدخل اللقاء برصيد ١٥ نقطة حيث كسب ٥ مباريات ويدخل الفريق الأحمر المواجهة بفرصتي الفوز او التعادل للتتويج باللقب الذي غاب طويلا عن القلعة الحمراء، بينما حظوظ الموج الازرق في الفوز بالبطولة تتمثل في خيار وحيد فقط وهو تحقيق الفوز.

الهلال خاض اخر مباراة في البطولة أمام الوادي نيالا حيث قدم الفريق مباراة فوق الوسط وكسبها برباعية، بينما كسب المريخ مباراته الأخيرة أمام مريخ الفاشر وقد نجح خلالها في تقديم أداء مقنع نوعا ما.

وتعتبر مواجهة القمة بين الفريقين الكبيرين قمة استثنائية لأنها تأتي في ختام مباريات الموسم وستشهد تتويج أحداهما بلقب البطولة من ملعب الخرطوم الدولي.

الهلال يدخل اللقاء وهو يفقد اثنين من اعمدته الأساسية وهما الحارس جمال سالم اليوغندي الجنسية الذي يشارك مع منتخب بلاده في نهائيات الأمم الإفريقية بالقاهرة،كما يغيب المحترف الكنغولي ادريسا امبومبو الذي يطالب بفسخ عقده والرحيل من القلعة الزرقاء وكذلك نزار حامد الذي يعاني من إصابة طويلة.

المريخ يفقد عدد كبير من أعمدته الأساسية في مقدمتهم بكري المدينة الذي اوقفه الاتحاد العام لكرة القدم لمدة عام ونصف العام، كما يغيب ايضا المهاجم رقم واحد في الساحة الغربال محمد عبد الرحمن الذي يعاني من إصابة قد تبعده طويلا عن الملاعب، كما يغيب أيضا ضياء الدين محجوب وتحوم الشكوك حول مشاركة الصادق شلش الذي يعاني هو الاخر من إصابة تعرض لها أمام الخرطوم الوطني.

سأل موقع “خرطوم ستار”. المدير الفني المعروف محمد الطيب مورينهو عن حظوظ الفريقان في الفوز والظفر بكأس الممتاز وقال إن هلال مريخ مباراة كبيرة وإن حظوظ الفريقان متساوية حيث قدم الطرفان مباريات جميلة في دوري النخبة.

وعن أيهما اكثر استعدادا قال ان جاهزية الفريقان للمباراة متساوية وان كان الهلال افضل نسبياً واضاف ان من يستفيد من اخطاء الاخر هو الذي سيكسب نتيجة المباراة ويجلس على عرش الكرة السودانية.

وعن الغيابات ذكر مورينهو ان الفريقين يعانيان من غيابات مؤثرة، فالمريخ يفقد المدينة وميدو وضياء محجوب والهلال يفقد جمال سالم وامبومبو.

وتحدث “لخرطوم ستار” أيضا المدرب المعروف شوقي عبد العزيز الذي قال ان هلال مريخ مباراة لا تخضع للحسابات ولكن الهلال يملك دوافع اكبر فهو يحتاج للفوز ولا غيره، وتوقع شوقي ان يقدم الفريقان مباراة جيدة ومثيرة ترضي القاعدة الرياضية الكبيرة.

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X