رائج
البروفيسور علي شمو

نجوم الإعلام العرب يكرمون البروفيسور علي شمو والفنانة نانسي عجاج

كرم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون البروفيسور علي شمو والفنانة نانسي عجاج وذلك في النسخة رقم 20 للمهرجان المقامة في تونس وسط حضور كثيف من نجوم الإعلام في الوطن العربي.

وانطلقت يوم الخميس الماضي في فعاليات المهرجان في نسخته رقم (20) الذي ينظمه (اتحاد إذاعات الدول العربية).

ويعرف المهرجان باسم (اسبو) والذي ينطلق في الفترة من (27 إلى 30) يونيو الجاري ويجلس على كرسي إدارته المهندس السوداني عبد الرحيم سليمان.

وكرم المهرجان العربي البروفيسور علي شمو أول رئيس للاتحاد العربي الذي تأسس في بالسودان في العام 1969 وأكمل هذا العام (50) عاماً.

وقال البروفيسور علي شمو في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن الاتحاد تأسس بدار المرشدات أم درمان على أيام رئيس مجلس السيادة إسماعيل الأزهري ويحتفل هذا العام باليوبيل الذهبي.

وأكدت لجنة المهرجان تكريم الفنانة نانسي عجاج إلى جانب عدد من الإعلاميين والفنانين العرب منهم علي بن محمد النجعي وصالح السويدان من السعودية.

كما تم تكريم حافظ البرغوثي من فلسطين، وعمر العبدلات ومحمد الشواقفة من الأردن، وانسجام الغراوي من العراق، وثريا الميلادي من تونس، إضافة إلى الراحلين محمد بن ناصر المعولي وعلي ناصر بن سعيد من سلطنة عمان.

ومن المتوقع أن يفوز السودان بعدد من جوائز المهرجان وتتفوق إعماله التلفزيونية على 273 عملاً إذاعياً وتلفزيونياً مشاركاً في المهرجان، وقد فاز السودان العام الماضي بالجائزة الذهبية كأفضل إخراج عبر سلسلة (أرض السمر)، وفاز تلفزيون السودان بالجائزة الأولى الذهبية في مسابقة (الوثائقي العام) بشريط (يوم مع الحاجة هدي عبد الحميد).

وسيحيي ليالي المهرجان الفنانة لينا شماميان وفرقة “الأوركسترا السيمفوني التونسي” والفنان فيصل الأنصاري وفرقة “جفرا” للدبكة الفلسطينية والفنانة نانسي حوا والفنان يعقوب شاهين نجم برنامج (آراب ايدول) الذي سيحيحي حفل الختام.

وتضم قائمة ضيوف الشرف بجانب البروفيسور علي شمو، باسم ياخور وصباح الجزائري من سورية، وماغي بو غصن من لبنان، وفاطمة خير من المغرب، وروجينا ونهال عنبر وماجد المصري من مصر، وسارة لعلامة من الجزائر بطلة مسلسل مشاعر الشهير الذي بث في رمضان ، والفنانتان دليلة مفتاحي وسلوى محمد من تونس.

 

المصدر: خرطوم ستار

تعليق واحد

  1. من هي نانسي عجاج حتي تكرم مع قمة كشمو؟؟؟والله انه زمن الرويبضة والجربندية…….دي واحدة عيانة وخدعوها بقتسميتها مطربة

اترك رد

X
X