رائج
أسعار صرف العملات الأجنبية الاثنين 1 يوليو / خرطوم ستار

الدولار الأمريكي يواصل الصعود مقابل الجنيه السوداني لليوم السبت 29 يونيو

يواصل الجنيه السوداني الهبوط أمام أسعار العملات الأجنبية في السوق السوداء منذ الأحداث الأخيرة بالبلاد وفض اعتصام القيادة العامة وما صاحب ذلك من ارتباك سياسي واقتصادي 

وبعد ما يزيد عن العام من اضطراب وانهيار مستوى سعر الجنيه السوداني أمام معظم العملات الأجنبية، وذلك مع قرار الحكومة السابقة بتحرير سعر صرف الجنيه السوداني، وبالتالي تضاعفت أسعار العملات في السودان بدون وجود رقابة صارمة في تداول البنوك السودانية والسوق الأسود.

لكن تدخل المجلس العسكري مع عزل رئيس الجمهورية السابق لمحاولة السيطرة على الشئون الأقتصادية في الدولة، وفي سبيل ذلك أمر المجلس البنك المركزي السوداني بعمل مراجعة شاملة لجميع التحويلات النقدية والقيام بمهمة التحفظ على بعض تلك الأموال في حالة وجود اشتباه بها، كما أصدر المجلس قراراً لجميع الهيئات الحكومية السودانية إلى الإعلان عن الأموال الحكومية التي تحت سيطرتها.

خبير للتزييف يكشف ثغرة خطيرة في الورقة فئة المائتي جنيه:

حذر اختصاصي التزييف والتزوير السابق بالإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء (م) معتصم عبد الرحمن الكجم، من خطورة انتشار ماكينات التصوير الملونة، وأكد أنها من أكثر وسائل تزييف العملة، كاشفاً في ذات الأثناء عن ثغرة خطيرة تتمثل في ضعف العلامات التأمينية لفئة المائتي جنيه، مما يسهل تزييفها.

وقال الخبير في حوار مع (الإنتباهة)، يجب مراجعة العلامات التأمينية والاهتمام باستيراد أوراق الطباعة ذات المواصفات العالية عبر مختصين، وجزم أن تزييف العملة يعتبر مدخلاً لجريمة غسل الأموال مطالباً بمحاربة الانفلات في بيع العملة في السوق علناً.

إليكم أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء :

العملة الأجنبية السعر مقابل الجنيه السوداني في السوق الأسود
سعر الدولار الأمريكي 71.00 جنيه سوداني
سعر الريال السعودي 18.93 جنيه سوداني
سعر اليورو الأوروبي 80.23 جنيه سوداني
سعر الدرهم الإماراتي 19.45 جنيه سوداني
سعر الريال القطري 19.48 جنيه سوداني
سعر الجنيه الاسترليني 90.17 جنيه سوداني
سعر الجنيه المصري 4.25 جنيه سوداني
أسعار الدينار الكويتي 236.41 جنيه سوداني
أسعار الريال العماني 164.32 جنيه سوداني
أسعار الدينار البحريني 153.80 جنيه سوداني
أسعار الدينار الليبي 36.70 جنيه سوداني
أسعار الدولار الأسترالي 36.92 جنيه سوداني
*تنوية: يختلف سعر الدولار وبقية أسعار العملات الأجنبية من تاجر إلى آخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والأسعار قابلة للتغيير وينصح بعدم الاعتماد على تاجر واحد.
المصدر: عرب هوست

اترك رد

X
X