رائج
صحيفة إماراتية تصف
فنانون سودانيون المصدر: البيان الإماراتية

صحيفة إماراتية تصف ساحة الاعتصام بأنها منبر للوعي

قالت صحيفة البيان الإماراتية الصادرة اليوم الأحد عن أن ساحة الاعتصام بالقيادة العامة لقوات الشعب المسلحة تحولت إلى منابر للوعي والثقافة المعبرة عن طموحات أمة كاملة تسعى للتحرر من قيود لازمتها لثلاثين عاماً .

وأكدت الصحيفة على أن معظم شرائح المجتمع السوداني جسدت المعنى الحقيق للتأخى وتلاقح الأفكار التي أنتجت ثورة وصفت بأنها الأفضل من بين كل الثورات العربية التي قامت في المنطقة العبية في السنوات القليلة الماضية .

وقالت الصحيفة بأن ساحة الاعتصام أخرجت الكثير من الجوانب الإبداعية للكثير من السودانيين، وهذا يظهر جلياً في العديد من الجدران بنقطة الاعتصام حيث تحولت هذه الجدران بفضل فناني الرسم إلى لوحة فنية غاية الإبداع والجمال .

وسلطت الصحيفة الضوء بشكل أكبر على توافد هواة القراءة والاطلاع إلى ساحةالاعتصام، وقالت بأنهم نشروا المكتبات العامة في الطرقات، وهذه الكتب تحتوى على جميع ضروب الأدرب المختلفة .

وقالت الصحيفة الإماراتية بأن ساحة الاعتصام أظهرت مواهب شبابية متعددة لم تكن مرئية للعيان، ما كان يمكن اكتشافها بحسب المتابعين للحراك الثقافي والتوعوي الذي صنعه جيل الشباب في السودان، والذي يعتبر من أكبر الفئات الحراكية في الثورة المجيدة .

ويظهر جلياً بأن ما يحدث الآن في شارع القيادة يعتبر امتداداً لجيل واعى ومثقف قاد السودان على مدي عقود كبيرة، ويتضح بأن الثورة السودانية أنجبت منابر للوعي والثقافة وغيرها من الجوانب الأخرى .

المصدر: البيان الإماراتية

اترك رد

X
X