رائج
مواجهات فردية ستحسم
نهائي دوري أبطال أوروبا المصدر: كووورة

مواجهات فردية ستحسم نهائي دوري أبطال أوروبا

يتجه كأس دوري أبطال أوروبا إلى إنجلترا في الموسم الحالي، لكن هل سينتهي به المطاف في ليفربول أو لندن؟ فيما يلي ثلاث معارك رئيسية و مواجهات فردية ستحسم نهائي دوري أبطال أوروبا .

يان فيرتوخين × محمد صلاح

يتأهل محمد صلاح إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2019 المليء بالثقة، بعد أن حصد الحذاء الذهبي للدوري الانجليزي، ولكن ربما كان الأهم من ذلك كله، أنه لم يتم الانتهاء من الأعمال في المنافسة الرئيسية لكرة القدم الأوروبية.

بعد الإصابة بنصف ساعة من المواجهة مع ريال مدريد العام الماضي، يتمتع اللاعب رقم 11 الموهوب بأعلى درجة من الحافز بعد أن حصل على فرصة أخرى في الهبوط بكأس أوروبا .

المهاجم المصري يتألق بشدة مع فريقه الأحمر، وأحرز خمسة أهداف في آخر سبع مباريات، و رفع رصيده هذا الموسم إلى 26 – لكنه لا يسجل أهدافًا فحسب، بل إنه يسجل أهدافًا مهمة .

10 من أهداف صلاح هذا الموسم كانت مميزة، وفاز ليفربول في جميع المسابقات بكل من 21 مباراة سجل خلالها.

الأنظار ستتجه نحو يان فيرتونخين، الذي من المحتمل أن يكون الرجل المكلف بمحاولة الحد من تأثير صلاح .

ساعد البلجيكي البالغ من العمر 32 عامًا فريقه في الوصول إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم الصيف الماضي ، وهو بالتأكيد ليس اللاعب الذي يخجل من التحدي .

عادة ما يكون الظهير الأيسر يسار الوسط الدفاعي، فيرتونخن يمكنه أيضاً أن يلعب في مركز الظهير الأيسر، بل إنه تفوق في الظهير الأيسر خلال فوز توتنهام 3-0 على بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا 16 .

 

كرستيان إريكسن × فابينهو

بدأ لاعب خط الوسط البرازيلي فابينهو مباراة واحدة من مباريات المجموعات في دوري أبطال ليفربول مع ليفربول ، حيث مُنح الوقت للاستقرار في الفريق بعد انتقاله الصيفي من موناكو .

لقد لعب منذ ذلك الحين جميع المباريات الستة التي خاضها الريدز في مرحلة الضربة القاضية في المسابقة باستثناء 13 دقيقة، وأرسى دوره مع يورغن كلوب .

كانت الطريقة التي لعب بها ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات خلال فوز فريقه المذهل بنتيجة 4-0 في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي ضد برشلونة على أرض ملعب أنفيلد بمثابة جواز مرور له كلاعب خط وسط دفاعي من طراز عالي ومثل أهمية فابينهو للفريق.

من المرجح أن يتم تحريك الرقم 3 ضد صانع ألعاب رئيسي آخر كريستيان إريكسن من توتنهام مساء السبت ، وإذا استطاع أن يكرر جودة أدائه في نصف النهائي، فقد يلعب دورًا حيويًا في تحويل المباراة لصالح ليفربول.

كان الدنماركي الدولي إريكسن أحد أفضل اللاعبين في توتنهام خلال حملة 2018-1919 وكانت مساهمته في دوري أبطال أوروبا حاسمة للغاية .

سجل لاعب خط الوسط في ويمبلي ليضمن فوزاً حيوياً على إنتر ميلان 1-0 والذي أبقى توتنهام في المسابقة خلال مرحلة المجموعات وقدم مساعدتين لهيونج مين أمام السيتي .

 

فان دايك × هاري كين

كان لاعب ليفربول فيرجيل فان دايك حاضراً في الدفاع الأحمر بقوة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم – حيث ساعد فريقه في الحفاظ على 21 شباك نظيفة، وهو أمر لا يُصدق – وكان شخصية مهمة في الوقت الذي تغلب فيه ريدز على فريق برشلونة يضم ميسي وسواريز .

حصل فان دايك على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018-1919 من قبل أقرانه في أبريل، ويعتبر اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا أحد أفضل المدافعين في العالم .

مع ذلك كين بسجل تسجيل هائل بشكل عام وفي دوري أبطال أوروبا بشكل خاص، سجل اللاعب الإنجليزي 14 مرة في 18 مباراة منحته نسبة تسديد رائعة بلغت 0.78 هدفًا لكل لعبة في المسابقة .

لقد ساعدت قدرته على الفوز والتسجيل في شباك الخصوم الكبار مثل برشلونة ويوفنتوت لذلك يعول عليه كثيراً في مباراة اليوم .

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X