رائج
جيفارا السودان يعود
أيمن ماو في القيادة المصدر: خرطوم ستار

جيفارا السودان يعود في العيد

يستعد المطرب الشاب ومغني الراب أيمن ماو الملقب (بجيفارا السودان) لتقديم أغنيات ثورية جديدة في عيد الفطر المبارك تمجيداً للثورة السودانية والملاحم التي سطرها أبطال السودان .

ومن المقرر أن يقدم ماو أغنيات تجد القبول وسط الشعب السوداني كما هي العادة في كل أغنياته السابقة التي باتت أهازيج يرددها الثوار في ميدان الأعتصام أو شارع القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة .

وكشف أيمن ماو عن أن الأغنيات الثورية هي ديدن بالنسبة له، وكان في عهد الإنقاذ قد تغنى بالعديد من الأغنيات الثورية المطالبة في ذلك الوقت بزوال النظام ولكنه لم يستطع نتيجة القمع الذي مورس معه حتى غادر البلاد، وقضى فترة 10 سنوات في الولايات المتحدة .

وغنى أيمن ماو في التظاهرات الأخيرة عقب إعلان سقوط نظام الرئيس السابق المخلوع البشير وغنى على مسرح القيادة العامة في حفل اكتظ بالجمهور من كل حدب وصوب .

واعترف ماو بأن بكى خلال زيارته الأخيرة للسودان وإقامته لحفل غنائي داخل ساحة الاعتصام بالقيادة العامة بعد أن رأي الأطفال وهم يرددون أغنياته الثورية .

 وأوضح ماو بأن آخر مرة زار فيها السودان كانت في العام 2009 وأن سبب مغادرته البلاد يعود لطبيعة الفن الذي يقدمه، والذي أدخله في صدام مع الحكومة السابقة، لذا قرر الاغتراب.

يُذكر أن أيمن ماو وظف العديد من أعماله الغنائية لقضايا سياسية واجتماعية تخدم المواطن السوداني، ومن أبرز تلك الأغنيات ( رصاصة حية ) و ( لا للديكتاتورية ) .

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X