رائج

العدسات اللاصقة للبشرة السمراء

تعتبر العدسات اللاصقة الملونة أدوات زينة تجميلية يتم وضعها على قرنية العين، أما العدسات اللاصقة التي تستخدم لتصحيح الإبصار، فتعتبر أدوات طبية.

لذلك، فإن العدسات اللاصقة غير الإلزامية تستخدم بغرض الزينة فقط، للحصول على أفضل نتائج ممكنة، عليكِ اختيار العدسات اللاصقة الملونة التي تحسن من مظهرك وتجعل بحالة أفضل.

تعرفي على لون بشرتك:

. يمكن تصنيف لون البشرة السمراء من حيث “الدفء” أو “البرودة”، حيث تعني البشرة الباردة أنه يشوبها بعض اللون الوردي أو الأحمر أو تميل إلى الزرقة. أما البشرة الدافئة فيشوبها بعض الاصفرار أو مسحة من اللون البرتقالي المصفر. بعض الناس لديهم لون بشرة محايد؛ وهو خليط من الدفء والبرودة.

  • هل بشرتك سمراء بها مسحة من اللون الزيتوني؟ في هذه الحالة، فإن بشرتك ذات لون دافئ. هل تناسبك الملابس ذات اللون الأبيض الساطع أم الأسود أم درجات الرمادي؟ قد تكون بشرتك ذات لون بارد. من المرجح أن تناسبك العدسات باللون البني أو العسلي أو الأخضر.
  • أما إذا كان لون بشرتك أفتح، فإن أفضل طريقة لتحديد درجة لون بشرتك من حيث الدفء أو البرودة، عن طريق النظر في عروقك. إذا كانت عروقك باللون الأزرق الصريح، فمن المرجح أن تكون درجة لون بشرتك باردة. وإذا كانت عروقك خضراء، فمن المرجح أن يكون درجة لون بشرتك دافئة.

تعرفي على لون عينيك الطبيعي:

إن معظم الفتيات ذوات البشرة السمراء عيونهن داكنة اللون، لكن ليس جميعهن، إذا كانت عيناك فاتحة اللون، فمن المرجح أن تناسبك عدسات لاصقة الخضراء أو الزرقاء من النوع متوسط الشفافية. أما إذا كانت عيناك داكنتين، فقد يكون من المناسب لك اختيار العدسات اللاصقة منخفضة الشفافية.

  • سوف تبدو عدسات عسلية اللون أكثر طبيعية على العيون الداكنة. بينما الألوان الزاهية، مثل: الأزرق أو الأرجواني أو الأخضر، سوف تبدو لافتة للنظر بشكل أكبر.
  • يمكنك أيضًا اختيار تحسين مظهر لون عينيكِ الطبيعي فقط باستخدام العدسات اللاصقة الملونة.

اختيار لون العدسات اللاصقة المناسب:

إنّ اختيار لون العدسات اللاصقة الصحيح يعتمد على عدة عوامل، مثل لون الشّعر، ولون البشرة، وعلى نوع المظهر المرغوب، كاختيار المظهر الطّبيعي، أو المظهر الجريء، ويمكن اختيار لونها اعتماداً على لون العيون الطّبيعي.

إذ يمكن للعيون فاتحة اللّون تغيير المظهر بشكلٍ مناسب من خلال لونٍ يُعزّز ويُحدّد حواف القزحيّة، ويجعل لون العينين الطّبيعي أكثر عمقاً، على سبيل المثال إذا كان لون العيْن الطّبيعي أزرق يمكن تجربة عدسات لاصقة باللّون الرّمادي أو الأخضر، أو الحصول على مظهر جريء ودراماتيكي بارتداء عدسات لاصقة باللّون البني الفاتح، في حالة كانت البشرة فاتحة اللّون، أمّا في حالة العيون الدّاكنة يمكن تجربة العدسات اللاصقة باللّون العسلي أو البندقي، وللحصول على مظهرٍ مغاير للطّبيعة يمكن تجربة ارتداء العدسات اللاصقة باللّون الأزرق أو الأخضر أو البنفسجي للظهور بمظهرٍ جديد.

كما أنّ لون العين الأصلي يلعب دوراً مهماً في اختيار درجة لون العدسات المناسبة للبشرة، فعندما تكون العيون غامقة اللّون يجب اختيار الدّرجة الأفتح من اللّون الذي نريده حتى نحصل على الدّرجة المناسبة، والعكس صحيح مع العيون الفاتحة بحيث يتم اختيار درجة أغمق للحصول على اللّون المناسب.

العدسات اللاصقة المناسبة للبشرة البيضاء:

يناسب البشرة الفاتحة البيضاء الألوان السّاطعة، مثل الأزرق، والبنفسجي، والفيروزي، والبندقي، وذلك للحصول على مظهرٍ طبيعي.

العدسات اللاصقة المناسبة للبشرة السمراء:

العدسات اللاصقة الملوّنة المناسبة للبشرة السّمراء يعتمد على اختيار الألوان الدّافئة، مثل اللّون البني، أو العسلي الطّبيعي، وينصح بتجنّب الألوان الزّاهية، مثل اللّون الأزرق، أو الأخضر؛ لتجنّب المظهر الاصطناعي،لكن في حال كان لون الشّعر أشقر، أو ذهبي، أو بني، يمكن تجربة اللّون البني الفاتح، والعسلي، والبندقي، والأخضر.

العدسات اللاصقة المناسبة للبشرة المتوسطة:

يتراوح لون البشرة المتوسّطة بين البشرة الزّيتونية الفاتحة إلى البشرة البنيّة الفاتحة أو العسليّة، وتتميّز هذه البشرة بتعدّد الخيارات التي يمكن الانتقاء منها، إذ يمكن لهذه البشرة الاختيار بين اللّون البني، أو البندقي، أو العسلي، أو الأخضر، أو الرّمادي، وحتى البنفسجي.

 

المصدر: موضوع

اترك رد

X
X