الخرطوم توثق مشاوير
الإعلامي والشاعر السر قدور المصدر: أم درمان

الخرطوم توثق مشاوير السر قدور في العيد

سجل الإعلامي الأستاذ السر أحمد قدور 4 حلقات لبرنامج أوراق بفضائية الخرطوم تبث كسهرة طوال أيام عيد الفطر المبارك .

و وثقت الحلقات لحياة قدور في جوانبها المختلفة، حيث تتناول السهرة الأولى مسيرته في المسرح والمسرحيات التي قدمها بشكل عام كتابة وتمثيلاً، بجانب رواد التعليم الذين عاصرهم .

وتتناول السهرة الثانية مسيرته في عالم الصحافة الورقية منذ خمسينات القرن الماضي وحتي اليوم مع الوقوف على تجربته الكبيرة والثرة في جريدة الخرطوم على أيام صدورها في القاهرة، وذلك عبر بابه الأشهر أساتذة وتلاميذ .

كما حملت الحلقة الثالثة عنوان: ” مصر التي في خاطري” يتحدث فيها قدور عن ارتباطه بمصر قبل أن يزورها في خمسينات القرن الماضي، ثم زيارته الأولى لها في ذكرى عيد الثورة، والتي ظلت تتكرر كل عام، ثم إقامته الدائمة فيها منذ بداية السبعينات وانشطته المختلفة .

وساهم الإعلامي السر قدور في مساهمة ثرة في مجال الثقافة والفنون والإذاعة والتلفزيون والسينما، وعلاقته الكبيرة مع نجوم مصر، على رأسهم الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي .

وخصصت السهرة الرابعة والأخيرة للغناء الذي قدم فيه السر قدور المئات من الروائع التي تغنى بها أشهر نجوم الفن في البلاد، أمثال الكاشف، صلاح بن البادية، بجانب كل من العاقب محمد الحسن وكمال ترباس وغيرهم من المطربين .

يُذكر أنه سوف يُقدم خلال السهرات عدداً من أغاني السر قدور القديمة والجديدة بأصوات المطربان المتميزان أمجد السراج ومصطفى جدة .

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X