رائج
الاتحاد الأفريقي يدعو
شعار الاتحاد الأفريقي المصدر: ويكبيديا

الاتحاد الأفريقي يدعو لإحترام إرادة الشعب السوداني

كشف الاتحاد الأفريقي عن سعيه لحل الأزمة في السودان من خلال إحترام إرداة الشعب السوداني في الحصول على حكومة مدنية في الفترة المقبلة .

ولا يزال العسكر يحتفظ بالسلطة بعد حوالى شهرين من عزل الرئيس المخلوع البشير، وحتى اليوم، ولم يتم التوصل لاتفاق فيما يتعلق بالحكومة المدنية بين قوى الحرية والتغيير والعساكر .

وانتهت في الأسبوع الماضي أخر جولة بين المجلس والتغيير ولم يتم التوصل لإتفاق فعلى بسبب تباعد وجهات النظر فيما يتعلق بالمجلس السيادي .

وكشف الاتحاد الأفريقي في بيان، اليوم الأربعاء إدانته ورفضه القاطع لأي تحركات غير دستورية لتغيير الحكم بالسودان، خاصة عبر الانقلاب العسكري” .

وأضاف: ” نشدد على الحاجة العاجلة لحل سريع للأزمة الراهنة بناء على احترام إرادة وطموحات الشعب السوداني للانتقال الديمقراطي” .

الاتحاد الأفريقي يدعو لإحترام إرادة الشعب السوداني

وتابع البيان : ” الاتحاد الأفريقي يدعو لإحترام إرادة الشعب السوداني، و نًعرب عن قلقنا العميق إزاء الأوضاع في السودان عقب تولي الجيش السلطة في البلاد منذ 11 أبريل من العام الحالي، وتداعيات ذلك على البلاد والمنطقة والقارة الأفريقية بشكل عام ” .

واختتم: ” نحث الجيش وممثلي القوى المدنية في السودان على العمل سوياً للتوصل لحل شامل للأزمة، وندعوا جميع السودانيين إلى إعلاء مصالح بلادهم فوق أي اعتبارات أخرى ” .

وبنهاية الاجتماع قال مفوض الأمن والسلم الأفريقي إسماعيل شرقي: “إن الاتحاد الأفريقي سيواصل دعمه للسودان للانخراط بإيجابية وإيمان حقيقي في عملية تفضي لحل سياسي شامل”، متابعاً “نحن مؤمنون بأن السودانيين لديهم القدرة لتهيئة مرحلة جديدة لبلادهم” .

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X