رائج
أسرة ثاني أيام العيد في فترة أشعار وأغنيات للثورة والوطن

تلفزيون السودان يستضيف الثوار والكنداكات ثاني أيام عيد الفطر

فرغت أسرة ثاني أيام عيد الفطر المبارك في تلفزيون السودان من إنتاج برمجة متخصصة وشاملة تحت عنوان (محبة وطن).

وقال منتج اليوم د. محمد جمال الدين في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن البرمجة نتاج ورشة ضمته مع المعد محمد المصطفى والمخرجة وداد رحمة الله.

وتاتي مواكبة للثورة السودانية حيث تتجول في ميادين العاصمة والولايات وتترحم على الشهداء وتحتفي بانتصارات الثوار وجهود الأبطال ونجوم الحراك الثوري.

مذيعة ثاني أيام العيد نسرين حسن الإمام

وتحتفل أسرة اليوم الثاني بجهود الكنداكات ويخصص مساحة خاصة للأيقونات مع كثير من المفاجات، ويشارك في تقديم اليوم د. محمد جمال وسلوان دفع الله ونسرين الإمام والوجه الجديد حياة سيف الدولة.

ويزور تلفزيون السودان في معايدات منزل أسرة المناضل وقائد جمعية اللواء الأبيض صالح عبد القادر، وتلتقي ابنته سمية التي شاركت في ثورة ديسمبر.

كما يزور أسرة نادر خلف الله وفدوى محمد حسن التي عادت للسودان بعد 15 عاماً للمشاركة بالثورة مع سقوط النظام ويزور أسرة عثمان أحمد آدم.

ويبث تلفزيون السودان (فترة مفتوحة أولى) على الهواء مباشرة تستقبل تهاني العيد من مدن السودان المختلفة وتستضيف الشاعر والإعلامي محمد حمد النيل والفنان مجاهد يحى.

ويقدم في (الفترة المفتوحة المباشرة الثانية) الوجه الجديد الفنانة عشة موسى الفلاتية في أغنيات للوطن.

أسرة ثاني أيام العيد بتلفزيون السودان

ويستضيف تلفزيون السودان في برنامج (كنداكات) الثلاثي أفراح الزيتونة وأكرام فضل وحسناء بارا لتقديم أغنيات وطنية.

ويبث في فترة (مرح في مرح) أغنيات مصورة وألعاب خاصة بالأطفال.

ويقدم التلفزيون فترة  (أشعار) الخاصة بالثورة والوطنية التي تستضيف الشاعرة فاطمة بت العكد وعبد الله جبر الدار والفنان ود أحمد.

ويشارك عبر فترة (دراما) الكوميديان مختار بخيت الدعيتر والممثل المعز حسين جعفر.

ويطل عبر فترة (الرياضة) الكابتن الرشيد المهدية ويستيضف عدد من نجوم الهلال والمريخ.

ويقدم التلفزيون برنامج (شباب ثورة) الذي يقف على جهود مصور الفوتغراف إبراهيم نقد الله والمصورة منى سعيد في توثيق الثورة ويستضيف الثائر أدهم الضهيب والكنداكة عفراء شاكر.

ويتم خلال اليوم تقديم عدد من الأغنيات الوطنية الجديدة التي تم انتاجها حصرياً للتلفزيون حيث يقدم الفنان سيد دوشكا أغنية من ألحانه بعنوان (سودان جديد).

سيدي دوشكا يقدم لأول مرة أغنية سودان جديد

ويقدم الفنان النيل علي إبراهيم أغنية (مبروك العيد) وتقدم الفنانة شريفة النور أغنية (الكنداكة) وأغنية (دايرين سلام وعدالة) إلى جانب فيديو كليب للفنانة حسناء بارا بعنوان (سوداني خاتي القول).

ويبث تلفزيون السودان سهرة أولى بعنوان (وطن وإبداع) تسافر إلى ولاية البحر الأحمر بشرق السودان وتقف على دور مدينة بورتسودان في جمع أبناء الوطن باختلاف ثقافاتهم وتوجهاتهم وتخصصاتهم.

ويستضيف التلفزيون في الجزء الثاني من السهرة الفنان حمد البابلي في أغنيات وطنية جديدة.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X