رائج
أول يوم في
مطالبات بانتقال السلطة إلى المدنيين المصدر: الجزيرة

أول يوم في إضراب السودانيين.. تعطل تام للعديد من المؤسسات العامة والخاصة

بدأت العديد من القطاعات العامة والخاصة في السودان الدخول في مرحلة الإضراب تمهيداً للعصيان المدني الشامل إذا لم تتحقق مطالب الشعب فيما يتعلق بتسليم السلطة للمدنيين .

واستجابت مؤسسات عامة وخاصة للدعوة التي قدمتها قوى الحرية والتغيير للإضراب المدني يومي الثلاثاء والأربعاء في البلاد .

وبدأ طيارون سودانيون أول يوم في الإضراب العام عن العمل وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ، استجابة لدعوة قوى إعلان الحرية والتغيير، مما أثر في حركة الطيران في البلاد بشكل كبير .

جاء ذلك في بيان صادر عن تجمع الطيارين السودانيين نشره تجمع المهنيين السودانيين أبرز مكونات قوى إعلان الحرية والتغيير، قائدة الحراك الشعبي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك .

وقال البيان إنه “مع ساعات الصباح الأولى، نؤكد لكم أن جميع الطيارين السودانيين في كل شركات الطيران ملتزمون تماما بالإضراب المعلن الذي بدأ الساعة 12 منتصف الليل بالتوقيت المحلي”.

وشملت احصائية أول يوم في الإضراب العديد من القطاعات العامة والخاصة التي التزمت بالدخول في إضراب يومي الثلاثاء والاربعاء منها على سبيل المثال قطاعات البنوك والاتصالات والكهرباء والمياه بالإضافة إلى شركات الأدوية وسوق الخرطوم للأوراق المالية بجانب المعلمون .

وحوت القائمة أيضاً القطاعات الهندسية، النفط والغاز، البنى التحتية ومصانع السكر، المقاولين الهندسيين، القطاعات القانونية في البلاد بجانب القطاعات الإعلامية والصحفية، المواصلات والنقل، القطاع العمالي والحرفي، القطاعات الفئوية بجانب القطاعات شبه الحكومية والمختلطة .

المصدر: الجزيرة

اترك رد

X
X