رائج
استخدامات الكركم لإزالة الشعر الزائد

الكركم لإزالة الشعر الزائد

 استخدم الكركم لآلاف السنين من قبل النساء في الهند للتخلص من نمو الشعر الزائد، وبالتالي فإن حقيقة استخدام هذا المكون السحري جاءت منذ  فترة طويلة لتجعل نمو الشعر غير المرغوب فيه أقل مع كل استخدام.

إزالة شعر الوجه من الممكن أن يتسبب في ألم كبير بالنسبة لبعض الفتايات، كما أن إزالته بالطرق العادية من الممكن أن يتسبب في الحساسية لبعض الفتايات ذوات البشرة الحساسة، ولكن من الممكن القيام بهذه العملية دون الشعور بأي ألم، بإستخدام الكركم.

فوائد الكركم العامة للبشرة:

-يساعد الكركم في تقشير خلايا الجلد الميت وله دور فعال في تجديد خلايا البشرة، كما أنه يحتوي على بعض العناصر الفعالة التي تساعد في الوقاية من التجاعيد وأعراض تقدم سن البشرة كما يساعد في علاج الخطوط البيضاء.

-الكركم له خواص مضادة للإلتهاب والتي تساعد بفاعلية في تطهير البشرة وعلاج إلتهابات البشرة، كما يساعد في علاج حب الشباب والوقاية منه، ويعمل على التخلص من المواد الضارة العالقة بالبشرة.

-يحتوي على مواد تعمل على تنظيم إفراز المواد الدهنية في البشرة بطريقة مناسبة لطبيعة البشرة، فهو مناسب للبشرة الدهنية حيث يساعد في تقليل إفراز المواد الدهنية بالنسبة لهم، كما أنه مناسب لأصحاب البشرة الجافة حيث يزيد من إفراز المواد الدهنية لهم.

-يساعد الكركم بفاعلية في تفتيح لون البشرو وتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة وكذلك علاج الكلف والرؤوس السوداء.

-للكركم فاعلية في تجديد خلايا البشرة وخواص مضادة للإلتهاب، ولهذا فهو مناسب من أجل علاج الحروق البسيطة ويؤدي لنتائج فعالة بهذا الخصوص.

-له خواص مرطبة، حيث يساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق.

-يساعد في تقليل نمو شعر الوجه، ومع الإستخدام المنظم يزيل شعر الوجه نهائيا.

خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه بالكركم:

-خلطة الكركم والماء: نقوم بخلط كمية مناسبة من الكركم مع كمية كافية من الماء البارد، حيث نقوم بإضافة الماء ببطئ وبالتدريج حتى يصبح الخليط متجانس وسهل الفرد على البشرة، ثم نقوم بفرد الخليط على الوجه بالكامل، ويترك الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة كاملة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد، ومن الممكن عمل هذا الماسك يوميا، وبالتدريج سوف تلاحظي قلة شعر الوجه حتى يختفي.

-خلطة الكركم والحليب : نقوم بإحضار ملعقتين كبيرتين من الكركم مع القليل من اللبن حتى يتكون ماسك سهل الفرد، ونقوم بفرد الخليط على الوجه بالكامل، ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد، ثم تقومي بتكرار نفس الخطوات مرة يوميا لحين ملاحظة زوال شعر الوجه نهائيا.

-خلطة الكركم والبابايا: نقوم بإحضار ملعقة كبيرة من الكركم وثمرة واحدة من البابايا، ثم نقوم بخلطهم معا جيدا حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم نقوم بإستعمال الخليط كماسك للبشرة، ونقوم بفرده على الوجه بالكامل، ثم يترك على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد، ولكن هذه الخلطة تكرر كل إسبوع، وبالإستعمال سوف تلاحظي إختفاء شعر الوجه بالتدريج، حتى يتم إزالة شعر الوجه نهائيا.

-خلطة الكركم ودقيق الحمص: نقوم بخلط 2 ملعقة من دقيق الحمص مع 2 ملعقة من الكركم، ثم نقوم بعجنهم معا بإستخدام الماء البارد حتى نحصل على مزيج متجانس، ونقوم بفرد الخليط على الوجه، ويترك حتى يجف، ثم نقوم بإحضار فوطة مبللة بالماء الفاتر ونستعملها في فرك الوجه بحركات دائرية خفيفة.

-خلطة الكركم والزبادي والدقيق: نقوم بإحضار 2 ملعقة كبيرة من الكركم و2 ملعقة كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من الدقيق، ثم نقوم بخلط كافة المكونات معا للحصول على مزيج متجانس سهل الفرد، ثم نقوم بإستخدام الخليط كماسك للوجه، حيث يتم فرده على الوجه بالكامل، مع التركيز على منطقة الشارب والذقن، ويترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة وحتى تمام جفاف الماسك، ثم نقوم بفرك الماسك على البشرة وسوف تلاحظي أن هذا الأمر يعمل على تساقط الشعر مع الماسك، وبتكرار العملية مرة كل إسبوع سوف تلاحظي إزالة شعر الوجه تماماً.

المصدر: ليالينا

اترك رد

X
X