استمرار امبومبو مع
المحترف الكنغولي إدريس أمبومبو المصدر: كوش نيوز

استمرار امبومبو مع الهلال بين الرفض والقبول

قرر مجلس إدارة نادي الهلال الابقاء على المحترف الكنغولي إدريسا امبومبو ليستمر مع الفريق حتى نهاية عقده بعد أن خاطب وكيل اللاعب مجلس إدارة الهلال بفسخ العقد بين الطرفين ودياً .

وكان نادي الهلال قد تعاقد مع المحترف الكنغولي امبومبو من فريق زيسكو الزامبي حيث توج في أخر مواسمه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الزامبي، وقد سبق وأن خاض إدريسا تجربة احترافية مع نادي نكانا وتوج معهم بلقب هداف الدوري الزامبي أيضا .

إدريسا امبومبو قدم مستوى طيب خلال هذا الموسم الذي قضاه مع الفرقة الزرقاء ونجح في تشكيل ثنائية رائعة مع اللاعب وليد بخيت في بطولة الكونفيدرالية، حيث أحرز أهدافاً وصنع أخرى ويُعتبر الهدف الرابع الذي سجله في مرمى ناكانا الزامبي من أجمل أهداف البطولة .

“خرطوم ستار” اجرى استطلاعاً مع عدد من المدربين عن مستوى امبومبو وقدرته في تقديم الإضافة لنادي الهلال.

المدرب المعروف وقائد نادي الهلال السابق حمد كمال قال بإن امبومبو يعد مهاجم مميز فهو يمتلك السرعة والمهارة واحراز الأهداف بالرأس والألعاب الهوائية، والهدف الذي سجله في شباك ناكانا الزامبي يعتبر من أروع الأهداف في البطولة وانني أؤيد استمراره وحتما سيقدم أداء أفضل في المستقبل.

المدير الفني المعروف محمد الطيب مورينهو قال ل”خرطوم ستار” بأنه غير مؤيد لاستمرار امبومبو مع الهلال لأن المردود الفني للاعب مع الفريق كان أقل من المطلوب ومن عيوبه إهدار الفرص وقد وجد فرص ساهلة خلال مشواره الكونفدرالي ولكن أهدرها بشكل غريب ومن الأمثل أن يبحث الهلال عن مهاجم محترف أفضل منه .

واخيراً تحدث لـ(خرطوم ستار) المدرب المعروف برهان تيه الذي قال: ” إن الكرة السودانية تعاني من مشكلة كبيرة وهي عدم وجود الصبر على اللاعب، وما قدمه امبومبو هذا الموسم مع الهلال جيد، رغم اختلاف الظروف بين بلده والسودان، وهو بلا أدني شك يحتاج لفترة، حتى يصقل موهبته واتوقع أن يظهر هذا اللاعب بشكل أفضل في الموسم المقبل والمواسم الأخرى إذا استمر مع الهلال” .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X