رائج
الإعلان عن موعد
شعار جائزة الطيب صالح المصدر: ويكبيديا

الإعلان عن موعد الدورة العاشرة لجائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي

أعلن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي عن انطلاق الدورة العاشرة للجائزة وفتح باب التقديم اعتباراً من التاسع من مايو 2019 وحتى 31 أغسطس 2019م .

وأكد البروفيسور علي شمو رئيس مجلس أمناء الجائزة عن أن الدورة العاشرة تأتي متضمنة عدة شروط يجب توفرها في كل محور من المحاور المختلفة وذلك لتحافظ الجائزة على مكانتها بين الجوائز الأقليمية والعالمية والسمعة الكبيرة التي أكتسبها في وسائل الإعلام العالمية المختلفة .

وقال الأمين العام للجائزة الأستاذ مجذوب عيدروس: ” إن الإعلان عن موعد الجائزة يأتي في وقت تحتاج فيه البلاد إلى النهضة الثقافة، و محاور الجائزة وكما في كل عام هي الرواية والقصة القصيرة بالإضافة للمحور الثالث المتغير والذي سوف تركز خلاله الدورة العاشرة على الدراسات النقدية حول السرديات النسوية .

وأضاف الأمين العام للجائزة بأن محور الدراسات النقدية بضم أربعة موجهات هي:

اطروحات السرديات النسوية والعولمة الثقافية، السيرة الذاتية في السرديات النسوية، صورة الرجل في السرديات النسوية، بالإضافة إلى تحليل نقدي لإحدي التجارب الإبداعية النسوية .

يُذكر أن الإعلان عن موعد الجائزة جاء في وقت تمر فيه البلاد بتغيير سياسي كبير، وقد ينعكس على الكثير من الكتابات المتوقع مشاركتها في الدورة العاشرة .

وكانت الدورة التاسعة للعام 2018 قد تلقت مشاركات من خمس قارات حول العالم في المحاور المذكورة ومحور الدراسات النقدية الذي أُختير له موضوع “التأثير المتبادل بين العولمة والكتابة الإبداعية ” بلغ عددها 568 مشاركة من 26 دولة وقد فرغت لجان التحكيم الداخلية والخارجية التي تم تكليفها خلال هذه الدورة من أعمالها بحسب الجدول الزمني الموضوع .

 

المصدر: صحيفة الأهرام

2 تعليقان

  1. كل التوفيق والنجاح ان شاء الله وشكرا على هذه النهضة الثقا فية الواعدة

  2. كل التوفيق لمن شارك و حفظ الله السودان و أهله الطيبين

اترك رد

X
X