صراع العروش يسجل
مسلسل غيم أوف ثرونز المصدر: بيتا فان

صراع العروش يسجل رقماً قياسياً في مشاهدة الحلقة الأخيرة

كشفت شبكة ( أتش بي أو) التلفزيونية الأميركية عن أن أكثر من 19 مليون مشاهد تابعوا الحلقة الأخيرة من مسلسل “صراع العروش” داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط وهو ما يُعد رقماً قياسياً للشبكة .

وقالت الشبكة أمس الأثنين عن أن صراع العروش يسجل رقم قياسي بلغ 19.3 مليون مشاهد يتجاوز الرقم القياسي السابق للمسلسل في حلقته قبل الأخيرة قبل أسبوع والذي سجل 18.4 مليون مشاهد حول العالم .

وتابعت قائلة إن الحلقة الأخيرة أصبحت أيضاً الحلقة المنفردة الأعلى مشاهدة على الشبكة على الإطلاق، متفوقة على الرقم القياسي السابق الذي سجله مسلسل الإثارة والجريمة “آل سوبرانو” في عام 2002.

وبعد ثمانية مواسم و73 حلقة، وصل المسلسل إلى نهايته بوفاة أخرى غير متوقعة واعتلاء شخصية لم تكن مرجحة العرش.

واستمرت الحلقة الأخيرة من مسلسل العصور الوسطى الخيالي نحو ساعة و20 دقيقة، وأنهت مساء الأحد حكاية أكثر من 12 شخصية وحبكة شائكة. والمسلسل مقتبس عن روايات جورج آر.آر. مارتن.

وكان أبرز انتقاد من المعجبين لتحول شخصية دينيريس تارغارين (ملكة التنانين)، التي تلعب دورها الممثلة إميليا كلارك إلى الشر، إذ استخدمت تنينها لتدمير عاصمة المملكة بعد استسلام أعدائها.

يُذكر ان صراع العروش يسجل رقماً قياسياً في عدد المشاهدات وهو الأمر الذي لم يحدث من قبل في تاريخ السينما الأمريكية .

والمسلسل مقتبس عن روايات جورج آر.آر. مارتن، وقد تطور من بدايات غير متقنة إلى ظاهرة ثقافية، ونمت ميزانيته لتصل تكلفة إنتاج الحلقة الواحدة في الموسم الأخير إلى 15 مليون دولار، كما حاز المسلسل على العديد من جوائز “إيمي” التلفزيونية، بينها جائزة أفضل مسلسل درامي.

المصدر: العربي الجديد

اترك رد

X
X