تباين في أسعار
أسعار العملات في السودان المصدر: بلدنا اليوم

تباين في أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء

يواصل الجنيه السوداني التذبذب أمام أسعار العملات الأجنبية في السوق السوداء وذلك منذ سقوط حكومة الإنقاذ في الأسابيع القليلة الماضية، ما جعل السوق الأسود في حالة تباين في أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني.

رسمياً السعودية تودع ربع مليار في المركزي

قالت وزارة المالية في حكومة المملكة العربية السعودية، أمس الإثنين، بإنها أودعت نحو 973.5 مليون ريال سعودي، أي ما يعادل نحو 250 مليون دولار أمريكي، في حساب بنك السودان المركزي، في إطار المساعدات الاقتصادية المقدمة من المملكة للسودان.وتأتي الخطوة للمساهمة في ضبط أسعار الصرف ودعم الشعب السوداني، في أعقاب الإطاحة بحكم الرئيس عمر البشير .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “و ا س” أن الوديعة بهدف تخفيف الضغوط على الجنيه، وتحقيق مزيد من الاستقرار في سعر الصرف، وصرف المبلغ المتبقي لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني، تشمل الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

تقلبات تواجه الجنيه السوداني

وحقق الجنيه السوداني خلال الأسابيع القليلة الماضية ارتفاعات نسبية ما جعل حالة تباين في أسعار العملات مقابل الجنيه، وتجاوزت الارتفاعات في مجملها حاجز 35% من قيمته مقابل الدولار الأمريكي، ففي ظل حكم الرئيس المخلوع السابق البشير كان يتم تداول أسعار الجنيه السوداني مقابل الدولار بمتوسط يزيد بقليل عن 75 جنيه في السوق الموازية، أما الآن فمتوسط أسعار الجنيه السوداني خلال الأيام القليلة السابقة يتداول بسعر 60 جنيه في المتوسط لكل دولار .

متوسط أسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقداً ) اليوم الثلاثاء 21\5\2019م:

العملة العربية والأجنبية السعر مقابل الجنيه السوداني
الدولار الأمريكي 60 جنيه سوداني
الريال السعودي 14.78 جنيه سوداني
الدرهم الإمارتي 16.80 جنيه سوداني
اليورو الأوروبي 65 جنيه سوداني
الجنيه الاسترليني 74 جنيه سوداني
الجنيه المصري 3.00 جنيه سوداني
الريال القطري 15.70 جنيه سوداني

* تنوية: يختلف سعر الدولار وبقية أسعار العملات من تاجر إلى آخر بفارق بسيط لذا يُرجى الانتباه والأسعار قابلة للتغيير ويُنصح بعدم الاعتماد على تاجر واحد لل تباين في أسعار  العملات .

المصدر:بنك السودان المركزي

اترك رد

X
X