بالأرقام والالقاب ميدو
محمد عبد الرحمن مهاجم المريخ المصدر المريخ

بالأرقام والالقاب ميدو أفضل مهاجم بالسودان

ما يزال مهاجم المريخ المميز محمد عبد الرحمن في صدارة هدافي السودان في جيله الحالي، ويُعتبر اللاعب الأقرب للأحتراف حالياً خصوصاً أنه وجد عرضاً مغرياً من نادي المولودية الجزائري الذي كان يرغب في التعاقد معه منذ فترة طويلة، ومن الواضح فإنه وبالأرقام والالقاب ميدو أفضل مهاجم بالسودان .

وتوج المهاجم الشاب عبد الرحمن بلقب هداف بطولة دوري أبطال العرب “كأس الشيخ زايد” النسخة الأخيرة وذلك بعد أن أحرز  ٧ أهداف كأول إنجاز فردي خارجي للاعب سوداني في بطولة خارجية، الأمر الذي قوبل باحتفاء كبير من قبل كل القطاع الرياضي في السودان وخاصة الجماهير المريخية .

وسبق أن أحرز المُحترف النيجيري قودوين نديسي لاعب الهلال السوداني السابق لقب هداف دوري أبطال أفريقيا برصيد ٨ أهداف في عام ٢٠٠٧ كأول مهاجم لنادي سوداني يسجل ذلك الإنجاز المميز، وكان ذلك جواز عبور للاعب للخروج من الدوري السوداني، ليحترف في نادي النصر الإماراتي، ثم بعد ذلك الانتقال إلى نادي الإسماعيلي المصري الذي كان يقوده فنياً المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو .

ثم بعد ذلك واصل مهاجمي الهلال في حصد الألقاب الخارجية بقيادة المحترف الزيمبابوي إدوارد سادومبا الذي فاز بلقب هداف دوري أبطال أفريقيا بعد أن قدم مستويات كبيرة مع الموج الازرق .

وسبق لمحمد عبد الرحمن مهاجم المريخ الحالي أن توج بلقب هداف الدوري السوداني الممتاز برصيد ٢٢ هدفاً ليجمع اللاعب بين لقب الهداف الخارجي والهداف المحلي .

كذلك الأمل كبير في أن يتوج مهاجم الهلال وليد الشعلة في الفوز بلقب هداف بطولة الكونفيدرالية رغم أن فريقه خرج من ربع نهائي البطولة على يد النجم الساحلي التونسي في المباراة التي تسبب خلالها جمال سالم في ثلاث ركلات جزاء .

ومن المتوقع أن يجد محمد عبد الرحمن عروض كبيرة في الفترة المقبلة خصوصاً من الأندية العربية، وذلك بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها في بطولة الدوري السوداني الممتاز، وفي البطولة العربية والتي خطف خلالها الاضواء بشكل كبير من الجميع رغم عدم نجاح الأحمر في الوصول للمباراة النهائية .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X