رائج
أندية الممتاز تثور
كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم المصدر: كووورة

أندية الممتاز تثور على شداد

كشفت أندية الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم عن تصعيد غير مسبوق، بالتفكير في الإطاحة برئيس اتحاد الكرة، كمال شداد، في ظل الأزمة التي نشبت بينهما قبل أسبوعين .

وكان كمال شداد قد أصر، على استكمال الدور الثاني من بطولة الدوري المحلي، رغم مطالبة الأندية بتجميد أو إلغاء الموسم نسبة لما يدور من أحداث في البلاد .

و قد تكون مسألة التفكير في الإطاحة بكمال شداد، قد ظهرت كمشروع قرار في الاجتماع الذي عُقد بحضور 15 ناديًا بنادي الخرطوم قبل عدة أيام .

وتناول ممثلو أندية الدوري الممتاز، كل الجوانب القانونية التي تساعدهم في الإطاحة بكمال شداد من منصبه، ومن ضمنها حقهم في الدعوة لجمعية عمومية خلال فترة لا تقل عن 30 يومًا .

وسيكون موضوع الجمعية العمومية، طرح أمر الثقة في كمال شداد وأعضاء مجلس إدارته، كما قررت الأندية التحرك، بحسب النظام الأساسي، لحشد 50 بالمئة من أعضاء الجمعية . 

ومن المقرر أن تحتاج أندية الدوري الممتاز إلى حشد أكثر من 25 اتحادًا محليًا، علمًا بأن الاتحادات تتعامل بشكل جاد مع الفرق، وتتمتع بنشاط مستقل عن الاتحاد السوداني .

وكانت أندية الدوري الممتاز قد أعلنت ”الجمعة” الموافق 11 مايو انسحابها من من مسابقة الممتاز وكأس السودان وتعليق المشاركة في أية نشاط ينظمّه اتحاد الكرة .

وجدّدت الأندية الدعوة المطالبة بإلغاء الموسم الحالي بسبب الظروف التي تمرّ بها البلاد حاليًا .

المصدر: صحيفة المشاهد 

اترك رد

X
X