رائج
هل إصابات الركبة
إصابات الركبة في ملاعب كرة القدم المصدر: صحتك

هل إصابات الركبة اعتزال مبكر للاعب السوداني؟

تُعتبر الإصابات عدو اللاعب خصوصاً إصابات الركبة التي يمكن أن تنهي مسيرة اللاعب الرياضية إذا لم يجد العلاج المناسب في الوقت المناسب وكيفية استجابته للعلاج .

قريباً تعرض لاعب المريخ الشاب ضياء الدين لإصابة خطيرة على مستوى الركبة جعلته يغيب عن تشكيلة الفريق في إياب نصف نهائي البطولة العربية أمام النجم الساحلي حيث يعتمد يامن الزلفاني عليه كثيراً في وسط الملعب وقد افتقده المريخ كثيراً في المباراة الحاسمة أمام الفريق التونسي .

كما أبعدت نفس الإصابة دينمو خط وسط الهلال نزار حامد عن الملاعب لفترة طويلة، وترك غيابه أثراً واضحاً في وسط الفريق، الذي عانى بدوره من ضعف واضح في خط الوسط الهجومي في بطولة الكونفيدرالية التي خرج منها على يد النجم الساحلي التونسي، وفي نفس المواجهة فقد الهلال واحد من أعمدته الأساسية اللاعب عمار الدمازين ابعدته عن مباراة الإياب وترك غيابه ضعف كبير في عمق دفاع الهلال .

وهناك عدد كبير من اللاعبين السودانيين كانت إصابات الركبة وراء اعتزالهم المبكر وترك كرة القدم ومن بين هؤلاء مهاجم الهلال في مطلع التسعينات الأمين جلاب هداف دوري الأولى، وكذلك نجم وسط الهلال السابق المميز حمد كمال الذي تعرض لإصابة في الركبة كانت سبباً وراء اعتزاله لكرة القدم .

من بين المحترفين المميزين الدين تعرضوا لإصابة خطيرة في نفس المنطقة مهاجم المريخ السابق كليتشي أوسونو وكانت إصابة خطيرة هددت مستقبله الكروي إلا أن بادر جمال الوالي رئيس المريخ السابق بتسفيره لبريطانيا للعلاج، ليعود معافياً ويواصل تخصصه في تسجيل الأهداف لينجح في تحطيم كل الأرقام القياسية في لقب هداف بطولة الدوري الممتاز بعد أن نجح في تسجيل ٣٨ هدف مع أهلي شندي كأعلى رقم سجل في تاريخ دورينا .

والإصابة التي تعرض لها أسطورة الهلال الراحل والي الدين محمد عبد الله كانت هي الأخطر حيث تعرض ابن مدينة الحوش لكسر على مستوى الساق لكن اللاعب الخلوق سافر لبريطانيا لتلقي العلاج ويعود لتقديم مستويات كبيرة ويُعتبر والي الدين من أعظم اللاعبين الذين مروا على تاريخ كرة القدم السودانية .

واخيراً تُعتبر الإصابة التي تعرض لها مهاجم الهلال السابق وليد طاشين من أخطر الإصابات في الركبة والتي استدعت علاجه بألمانيا على نفقه رئيس الهلال الفخري في ذلك الوقت ورجل الأعمال المعروف كمال حمزه .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X