جوجل تحظر هواوي
شركة هواوي المصدر أيت نيوز

جوجل تحظر هواوي من استخدام خدماتها

وجهت شركة “غوغل” الأمريكية ضربة قاصمة وقوية إلى شركة “هواوي” الصينية، بعدما رضخت الأولى لضغوط من الإدارة الأمريكية .

وقررت غوغل سحب ترخيص “أندرويد” من هواتف “هواوي” المقبلة، ما يجعل تلك الهواتف تواجه مشكلة كبرى خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بنظام التحديثات .

وقال المتحدث باسم “غوغل” الآن تريفور: ” إن الشركة تلتزم بهذا القرار الصادر من وزارة التجارة الأمريكية، بضرورة وضع شركة “هواوي” ضمن الشركات التي لا تتمتع بتكنولوجيا أمريكية، ولكن ستراجع تداعياته مستقبلاً حتى نرى ما الذي يمكن أن يحدث في هذا الشأن” .

و جوجل تحظر هواوي بعد الضغوطات الاقتصادية المتقلبة بين البلدين في الأونة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بالجوانب التكنلوجية .

ومن الممكن أن تواجه بتلك الطريقة “هواوي” مشكلة في هواتفها الجديدة بشأن تضمين عدد كبير من التطبيقات والخدمات الهامة على أجهزة أندرويد، التي تغزو بها العالم، كما أن هواتفها الحالية لن تتمتع بالتحديثات الأمنية الضرورية التي توفرها شركة غوغل .

وسوف يستطيع مستخدمو هواتف هواوي الذكية الحاليون تحديث التطبيقات التي يستخدمونها، وعلاج الثغرات الأمنية، وتحديث خدمات متجر التطبيقات “غوغل بلاي” .

ولكن ربما لا يستطيعون التوصل إلى أي نسخة تحديث جديدة تصدرها غوغل لنظام أندرويد، أو وضعها على أجهزتهم .

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد أضافت هواوي، يوم الخميس الماضي، إلى قائمة بأسماء شركات يحظر عليها القيام بصفقات مع الشركات الأمريكية دون ترخيص .

وتحدد القائمة أسماء شركات يُعتقد أنها متورطة في أنشطة تتعارض مع مصالح الأمن القومي أو السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وقد يكون من بين المستفيدين المحتملين للترخيص المؤقت شركات خدمات الإنترنت والهواتف المحمولة في المناطق التي بها عدد قليل من السكان مثل وايومنج وشرق أوريجون والتي قامت بشراء معدات للشبكات من هواوي في السنوات الأخيرة .

المصدر: AIT NEWS

اترك رد

X
X