رائج
الكشف عن موعد
اللوحة الجدارية التي قد تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية المصدر: فرانس 24

الكشف عن موعد أكبر لوحة جدارية في تاريخ السودان

كشفت قناة فرانس 24 الإخبارية الفرنسية عن أن رواد الفن التشكيلي في السودان على وشك الإنتهاء من لوحة جدارية قدر طولها ب3 كيلو مترات، وذلك تكريماً لكل الذين شاركوا في سقوط نظام الإنقاذ الذي دام ل30 عاماً .

وأكدت القناة بأن الكشف عن موعد تدشين هذه الجدارية الكبيرة سوف يتم رسمياً عندما تتوصل قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري إلى حل نهائي يفتح صفحة سياسية جديدة للشعب السوداني واقتلاع النظام السابق رسمياً .

وكشفت فرانس 24 بأن هذا العمل الفني ينقسم إلى جزئين: الأول يتضمن توقيعات آلاف السودانيين الذين ناصروا الثورة وشاركوا فيها، والجزء الثاني يحتوي على عدد من اللوحات الفنية الملونة والمتلاصقة بعضها البعض والمعبرة عن أيام الثورة .

وشارك عدد كبير من الفنانين السودانيين في رسم هذه الجدارية، رجال ونساء وأطفال، هواة رسم ومحترفون، وكل الذين أرادوا ترك بصمة في التاريخ شاركوا في هذا العمل .

و وصفت قناة  فرانس بأن الكشف عن موعد الجدارية سوف يكون يوماً مميزاً في تاريخ السودان، وأضافت بأن الثورة السودانية منحت الفرصة للكثير من الرسامين والفنانين التشكيليين للتعبير عن مطالب ثورة شعبهم بصورة مميزة عبر لوحات ورسومات يُمكن مشاهدتها في ساحة الاعتصام .

وقالت القناة بأن الكثير من المتواجدين في ساحة الاعتصام يتمنون أن تدخل هذه اللوحة الجدارية موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول لوحة في العالم .

وكان العديد من الفنانين التشكيليين في شاركوا في مسيرات احتجاجية مع باقي افراد الشعب، وعبر الكثير منهم عن طموحات وتطلعات الشعب السوداني بالرسومات المختلفة على جدران البنايات القريبة من ساحة الاعتصام .

المصدر: فرانس 24

اترك رد

X
X