رائج
عاصم البنا يصف
المطرب عاصم البنا المصدر: صحيفة ريبورتاج الإلكترونية

عاصم البنا يصف الكنداكات بهذه الأوصاف

أكد المطرب عاصم البنا بأن الكنداكة السودانية تستحق التكريم بجدارة لدورها العظيم في الحراك والمجتمع كله، مضيفاً عبارة: ” عاشت المرأة السودانية مُكرمة حرة رمزاً للأحترام والتقدير” .

وذلك من من خلال حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الذي قدم من خلاله تحية خاصة إلى أمهات الشهداء ( والكنداكات) والمرأة السودانية في جميع أنحاء الوطن  .

وطالب الفنان عاصم البنا الثوار في كل أنحاء السودان بالوقوف لمدة دقيقتين حداد بعد إعلان الإتفاق الكامل بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير .

وطالبهم بالوقوف حداداً على الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم، مع الدعاء بعاجل الشفاء للمصابين الأوفياء، وقال عاصم أنهم حققوا النصر بدمائهم الطاهرة ويستحقون الوفاء لما فعلوه للوطن .

 وكان البنا قد تخرج في نوفمبر من العام 2018 من أكاديمية صافات لعلوم الطيران التي حصل خلالها أيضاً على رخصة قيادة الطائرات رفقة أبنه الذي درس بنفس الأكاديمية وسبقه بالحصول على رخصة قيادة الطيران .

وكان عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد انتقدوا الفنانين الذين التحقوا بركب الثورة وعاصم البنا واحداً منهم عقب سقوط النظام بالانتهازية وأنهم جاءوا في اللحظات الأخيرة ليمثلوا دور البطولة وذلك عند ظهورهم في فيديوهات وهم وسط المعتصمين بساحة القيادة العامة عقب حشد مليونية السادس من أبريل، والتي قادت بنهاية الأمر بتنحي الرئيس المخلوع عمر البشير .

وعُرف عن عاصم البنا بأنه كان من أوائل الفنانين الذين شكلوا حضوراً متواصلاً في اعتصام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة، وقدّم الكثير من الأغنيات الثورية للمعتصمين في ساحات الاعتصام .

يُذكر أن الوسط الفني في السودان كان قد أحتفل بالفنان عاصم البنا ونجاحاته المتواصلة في مجالات الغناء والمجالات الأخرى حيث أشتهر أيضاً بالأعمال الإنسانية الجليلة، وسبق أن تم إختياره سفيراً لمرض المايستوما بالسودان ونظم رحلة خيرية فنية شهيرة لولايات السودان المختلفة .

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X