حنان النيل رفقة أسرة برنامج نفاج ضوء

النجمة حنان النيل تقود مبادرة إنسانية لتعليم الكفيفات

عادت النجمة الفنانة والمادحة حنان النيل من جديد للأضواء من خلال مبادرة إنسانية طوعية وخيرية تهتم بالمكفوفين.

وكشف المخرج الطيب صديق مخرج روائع كورال الموسيقى والدراما الأخيرة في تواصل مع (خرطوم ستار) عن جهود متواصلة من عدة جهات لإنجاح المبادرة المستقبلية المهمة.

ووعد الطيب بأن يكون هذا العام عام حنان النيل مشيراً إلى أنه ظل يتابع مسيرتها الفنية الحافلة بالعطاء وصبرها منذ أن كانت تسكن إلى جوارهم بمدينة الدامر بولاية نهر النيل.

وأكد الطيب صديق سعيه لدعم المبادرة فنياً من خلال شركته نوس ميديا مبيناً أن المبادرة سارت للأمام من خلال أسرة برنامج (نفاج ضوء) الذي ينفذه ويبث عبر شاشة قناة النيل الأزرق الفضائية.

ويهتم البرنامج بتقديم قصص النجاح والكفاح للنساء صاحبات الحق في جعل السودان أجمل ويأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لشركة مروج ويسهم في إنجاحه سامر حسن عثمان وإبراهيم على ساعد بالإلتفات للنساء المتفانيات في خدمة المجتمع.

حنان النيل رفقة المخرج الطيب صديق

وجدد الطيب صديق التزامهم بمساندة حنان النيل في مشروعها الخاص بتعليم الكفيفات الذي يأتي من وحي تجربتها الشخصية ومعاناتها من الحرمان من التعليم وهي في الصف الخامس بالمدرسة الإبتدائية في مدينة الدامر بسبب غياب النظام التعليمي للكفيفات وكيف تم أنقاذها من تلك العقبة بوعي من مديرة مدرستها وقتها الأستاذه آمنه الصادق.

من جانبها قالت الفنانة حنان النيل أنها تأمل في إن تكون خير ممثلة لأبناء وبنات مدينة الدامر في كل المحافل التي عاشت فيها أيام لا تنسى وتخرجت في مدارسها وتجولت بين أحياءها المختلفة وتحمل من خلالها ذكريات السكة حديد.

وقد أسهم برنامج (نفاج ضوء) في تسليط الضوء على نساء قويات راكزات ملهمات منهن السيدة السارة بت الشيخ الجعلي بكدباس التي عرفت بلقب أم الفقراء.

والتقى أيضاً متحدية الإعاقة بكسلا بسمات جاهوري وأيضا د.أحلام عبدالرحمن التي تنشط في معالجة أمراض المخ والأعصاب الخاصة بالأطفال إلى جانب لقاء خاص وتوثيق لبطلة الأولمبياد الخاصة بأبوظبي وحاصدة الميداليات الذهبية أروى صلاح.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X