أسعار العملات الأجنبية
أسعار العملات اليوم الاحد المصدر: بوابة أخبار اليوم

أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني اليوم الأربعاء 5/15/ 2019

نقدم لكم عبر (خرطوم ستار) أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني اليوم الأربعاء 15/5/2019 حيث توقع اقتصاديون سودانيون أن تشهد الفترة المقبلة قفزة نوعية على أداء الاقتصاد .

عدم وجود سعر حقيقي:

وتفيد متابعات (خرطوم ستار) بأن حالة التذبذب هي التي تسيطر على سعر الدولار في السوق الأسود في الأيام الأخيرة ولا يوجد سعر حقيقي إذ تتغير الأسعار خلال اليوم لفترات متفاوتة بين الانخفاض والارتفاع .

وسجل سعر الدولار في الخرطوم أمس الثلاثاء 64 جنيهاً، وفي التعاملات البنكية بلغ 73، في حين أن الريال السعودي بلغ 16.80 للتعاملات النقدية .وفي يوم الأثنين سجل الدولار 62 جنيهاً بينما أصبح سعر الريال السعودي 16.55 جنيه، للتعاملات النقدية، وسجل الدولار 73 جنيهاً للتعاملات بالشيكات الفورية والتحويلات .

وإهتزت قيمة الجنيه السوداني بشكل كارثي في الشهور القليلة الماضية، نتيجة لتدهور الاقتصاد السوداني بشكل عام، وهو الأمر الذي أدي لقيام السودانيين بتخزين العملات في منازلهم وفي مكاتبهم الخاصة .

طلب متزايد للعملات الأجنبية:

ويشهد السوق طلب كبير للعملات الأجنبية وخصوصاً الدولار والريال السعودي منذ يومي الثلاثاء والأثنين ماقد يؤثر على أسعار الصرف لاحقاً حيث يقوم تجار السوق السوداء بشراء العملات بأي سعر رغم أن غالبية التداولات تتم خارج تعاملات السوق .

وارتفاع الريال السعودي عزاه بعض التجار إلى عمرة رمضان الأمر الذي يزيد الطلب من قبل المواطنين لشراء الريال السعودي للحوجة الكبيرة له عند الذهاب إلى المملكة .

إليكم متوسط أسعار العملات الأجنبية في السودان في السوق السوداء (نقداً ) اليوم الأربعاء 15\05\2019م

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 62.00 جنيها ( التعاملات البنكية 72) 
الريال السعودي 16.50 جنيها ( التعاملات البنكية 19.00)
الدرهم الاماراتي 17.40 جنيها 
اليورو 69.50جنيه
الجنيه الاسترليني 78.00 جنيه
الجنية المصري 3.70 جنيه
الريال القطري 17.00 جنيه

* تنوية: يختلف سعر الدولار وبقية أسعار العملات من تاجر إلى آخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والأسعار قابلة للتغيير ويُنصح بعدم الاعتماد على تاجر واحد .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X