رائج
انخفاض في أسعار
أسعار العملات في السودان اليوم المصدر: عرب فور هوست

انخفاض في أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء

شهد السوق الأسود انخفاض في أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء حيث تراجعت أسعار الدولار بصورة طفيفة في السوق الموازي و وصلت التعاملات نقداً 62 جنيهاً للشراء و64 للبيع مقارنة بواقع 65 ج للبيع أمس الأثنين .

عوامل اقتصادية متراكمة

و تراجع سعر الشراء وفقا للإجراءات المصرفيه من 75 جنيها إلى 73 جنيهاً، فيما تراجع سعر البيع للريال السعودى نقداً إلى 16.70 جنيها مقارنة بـ17 جنيهاً ليوم أمس الأثنين .

وحتي الأن لا يوجد دخول موارد كبيرة من النقد الأجنبى بعد إعلان بعض الدول العربية لدعم مادي كبير للسودان، في ظل رفض تام من قبل الشارع العام لهذه الأموال .

ويعزو البعض ال انخفاض في أسعار العملات الأجنبية إلى الكثير من العوامل الاقتصادية المتراكمة، ولا يزال السوق فى حالة تذبذب يومياً مابين الانخفاض والارتفاع، نسبة للكثير من العوامل السلبية التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن .

وإهتزت قيمة الجنيه السوداني بشكل كارثي أمام العملات الأجنبية في الشهور القليلة الماضية، مما أدي لقيام السودانيين بتخزين العملات الأجنبية في منازلهم وفي مكاتبهم الخاصة .

إليكم متوسط أسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقداً ) اليوم الثلاثاء 14\05\2019م

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 62 جنيها ( التعاملات البنكية 72) 
الريال السعودي 16.50 جنيها ( التعاملات البنكية 19.00)
الدرهم الاماراتي 17.40 جنيها 
اليورو 69.50جنيه
الجنيه الاسترليني 73 جنيه
الجنية المصري 3.50 جنيه
الريال القطري 17 جنيه

* تنوية: يختلف سعر الدولار وبقية أسعار العملات من تاجر إلى آخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والأسعار قابلة للتغيير ويُنصح بعدم الاعتماد على تاجر واحد .

المصدر: أخبار السودان

اترك رد

X
X